البلدية: تخصيص مواقع لتدوير النفايات الخرسانية

الهيئة العامة للبيئة طلبت مليوني متر محيطة بقسائم الإسفلت بالصليبية والشدادية

نشر في 04-01-2021
آخر تحديث 04-01-2021 | 00:04
بلدية الكويت
بلدية الكويت
وافقت بلدية الكويت على طلب الهيئة العامة للبيئة إعادة تخصيص المواقع المحيطة بموقع قسائم خلط الاسفلت والخرسانة الكائن بمنطقة الشدادية وجنوب شرق الصليبية وشرق الصليبية "كبد".

وقال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي في كتابه الموجه لرئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي إنه تم تخصيص موقعين بالمنطقة المحيطة بقسائم الاسفلت والخرسانة للهيئة العامة للصناعة لتقوم بإعادة تأهيل الموقع وتنظيف وإزالة المخالفات بصفة مؤقتة لمدة سنتين بموجب قرار المجلس البلدي الصادر بتاريخ 25 يونيو 2018، موضحاً أن "البيئة" تقدمت بموجب كتابها الصادر في 12 يوليو 2020 بطلب تخصيص الموقعين المخصصين سابقاً وذلك للحاجة الماسة لإعادة تأهيل المنطقة.

وذكر المنفوحي أنه بعد دراسة الموضوع ومراجعة المخططات المساحية تبين أن الطلب المقدم مطابق للنظم والقوانين المعمول بها، حيث تبلغ مساحة الموقع الاول مليونين و213 الف متر ربع، والثاني 404 آلاف متر مربع.

وتابع أن البلدية أصدرت رأيها الفني بالموافقة على تخصيص الموقعين المذكورين للهيئة العامة للبيئة بصفة مؤقتة ولمدة سنتين لإعادة تأهيل المنطقة بالإضافة الى تنظيف وإعادة تدوير النفايات الخرسانية شريطة التنسيق مع وزارات الخدمات بشأن أي خدمات في الموقع، وإلغاء ما يخالف ذلك من قررارات سابقة مع الحرص على تسليم الموقع إلى البلدية بعد الانتهاء.

بدوره، أحال رئيس المجلس البلدي الرأي الفني لبلدية الكويت إلى لجنة محافظة الجهراء لمزيد من الدراسة والمناقشة.

في مجال آخر، يعقد المجلس البلدي اليوم جلسته الاعتيادية، حيث يناقش البند المؤجل الخاص بالتعديلات النهائية على مشروع لائحة إشغالات الطرق العامة والميادين والأرصفة والساحات العامة، وكتاب المدير العام لبلدية الكويت بشأن مشروع لائحة الطرق المعمول بها حاليا والتعديلات المقترحة عليها.

كما يناقش المجلس طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع سكن عائلي للأئمة والمؤذنين بمنطقة الفردوس قطعة 9، وطلبي وزارة الكهرباء والماء بشأن تخصيص موقع لتعبئة المياه على طريق السالمي، وتخصيص وتثبيت موقع محطة تحويل كهرباء رئيسية بمنطقة العبدلي.

وينظر المجلس في جلسته مجموعة اقتراحات ضمنها اقتراح عضو المجلس البلدي عبدالوهاب بورسلي، بشأن إطلاق اسم الشيخ ناصر صباح الأحمد على منطقة شمال غرب الصليبيخات.

محمد الجاسم

back to top