أتلتيكو يواصل تشبثه بالصدارة وإلتشي يفرمل ريال مدريد

نشر في 01-01-2021
آخر تحديث 01-01-2021 | 00:04
سواريز نجم أتلتيكو يسجل هدفاً في مرمى خيتافي
سواريز نجم أتلتيكو يسجل هدفاً في مرمى خيتافي
حقق أتلتيكو مدريد انتصاراً ثميناً على خيتافي بهدف نظيف ليعزز موقعه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم.
واصل أتلتيكو مدريد تشبثه بالصدارة عندما تغلب على ضيفه وجاره خيتافي 1-صفر مستغلا تعثر جاره ريال مدريد حامل اللقب امام مضيفه التشي 1-1 أمس الأول في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني في كرة القدم.

وفي المباراة الاولى، يدين أتلتيكو مدريد بفوزه إلى مهاجمه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 20.

وهو الهدف الثامن لسواريز هذا الموسم فلحق بثنائي وصافة لائحة الهدافين الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد) وجيرار مورينو (فياريال) بفارق هدف واحد خلف المتصدر مهاجم سلتا فيغو ياغو أسباس.

وبهدفه الثامن في مبارياته الـ11 الاولى مع أتلتيكو مدريد، عادل سواريز افضل بداية لمهاجم في صفوف الفريق في القرن الحالي والذي سجله الكولومبي راداميل فالكاو عام 2011.

ولم يتأخر أتلتيكو في ترجمة افضليته الى هدف وتحديدا في الدقيقة 20 عندما حرك ليمار ركلة حرة لكاراسكو فرفعها داخل المنطقة ليرتقي لها "الثعلب" سواريز ويتابعها برأسه على يمين الحارس يانييس.

وهو الفوز الثالث على التوالي لأتلتيكو مدريد والحادي عشر هذا الموسم فانفرد بالصدارة برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد.

ويملك رجال المدرب الأرجنتيني الذي قاد الممثل الثاني للعاصمة مدريد الى الفوز 302 في المباراة الـ500 على رأس إدارته الفنية في مختلف المسابقات، مباراتين مؤجلتين.

تعادل التشي والريال

وفي المباراة الثانية، نجح إلتشي في فرملة ريال مدريد وحرمه من الفوز السادس تواليا عندما أرغمه على التعادل 1-1.

وأهدر النادي الملكي فوزا في المتناول كونه كان الطرف الافضل في اغلب فترات المباراة خصوصا في الشوط الاول الذي تناوب لاعبوه على اهدار الفرص فدفعوا الثمن غاليا في الشوط الثاني عندما ادرك اصحاب الارض التعادل من ركلة جزاء.

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل عندما سدد ماركو أسنسيو كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة ارتدت من العارضة فتابعها مودريتش برأسه على يسار الحارس (20).

وتابع ريال مدريد افضليته في الشوط الثاني لكن مدافعه داني كارفاخال ارتكب خطأ داخل المنطقة بعرقلة انطونيو باراغيان داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها فيدل بنجاح على يمين كورتوا مدركا التعادل (52).

وكاد الارجنتيني لوكاس بويه يمنح التقدم لالتشي بتسديدة قوية زاحفة مرت بجوار القائم الايسر (63).

وعزز مدرب الملكي الفرنسي زين الدين زيدان خط هجومه عندما دفع بالبلجيكي ادين هازار العائد الى اللعب بعد فترة غياب طويلة بسبب الاصابة، والبرازيلي فينيسيوس جونيور والاوروغوياني فيديريكو فالفيردي لكن دون جدوى.

غرناطه يهزم فالنسيا

وزاد غرناطة محن ضيفه فالنسيا عندما تغلب عليه 2-1.

وقلب غرناطة الطاولة على ضيفه فالنسيا الذي كان البادئ بالتسجيل عبر الفرنسي كيفن غاميرو في الدقيقة 36، فأدرك أصحاب الارض التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الاول بواسطة البرازيلي روبرت كينيدي، قبل أن يسجلوا هدف الفوز بواسطة خورخي مولينا في الدقيقة 88.

وتلقى فالنسيا ضربتين موجعتين في مدى ثلاث دقائق بطرد مهاجمه دافيد ريميسيرو سالغييرو لتلقيه الانذار الثاني (70)، ولاعب وسطه البرتغالي غونزالو غيديش لتلفظه بكلمة غير لائقة بحق الحكم أدريان كورديرو فيغا (73).

وطرد الحكم مدافع غرناطة البرتغالي دومينغوس دوارتي بعد ثلاث دقائق لتعمده عرقلة البديل مانو فاييخو اثر هجمة مرتدة (76).

وتابع سلتا فيغو صحوته بفوزه الصعب على ضيفه هويسكا بهدفين لمانويل نوليتو (33) وياغو أسباس (61) مقابل هدف لخايمي سواني (84).

وانفرد أسباس بصدارة لائحة الهدافين برصيد تسعة أهداف.

back to top