وزارة الداخلية تحكم قبضتها في المجمعات لفرض القانون

قوات خاصة في المجمعات التجارية لفرض هيبة القانون

نشر في 25-12-2020
آخر تحديث 25-12-2020 | 00:06
دورية راجلة في «الأفنيوز» أمس
دورية راجلة في «الأفنيوز» أمس
في أول قراراته أمر وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، أمر العلي بتوزيع قوات الأمن الخاصة في المجمعات التجارية خلال عطلة نهاية الأسبوع، بهدف فرض هيبة القانون والسيطرة الأمنية داخل هذه المجمعات، التي عادة ما تشهد مشاجرات دامية بين الشباب من مرتاديها.

وقال مصدر أمني لـ "الجريدة"، إن الوزير العلي أصدر أوامره إلى وكيل قطاع قوات الامن الخاصة بتشكيل قوة ميدانية يتم توزيعها في المجمعات التجارية، بواقع مجمعين تجاريين خلال عطلة نهاية الاسبوع، لإسناد قوات الامن العام الموجودة اصلا في المجمعات، ولها نقط شبه ثابتة داخلها.

وأضاف المصدر أن وكيل "الداخلية" المساعد لقوات الامن الخاصة اللواء شكري النجار كلف قوة تمثل جميع ادارات وحدات الادارة العامة لقوات الامن الخاصة بالانتشار في مجمعي الأفنيوز و360 التجاريين، اعتبارا من مساء أمس.

وأشار إلى أن التعليمات التي صدرت لرجال القوات الخاصة واضحة وصريحة بالتعامل الراقي مع مرتادي المجمعات، والتمركز في نقاط ثابتة، والتدخل في حال استدعت الحاجة الى ذلك لإسناد رجال الامن العام، خصوصا في فض المشاجرات الشبابية، وضبط المتسكعين داخل المجمعات الذين يضايقون الأسر الموجودة بها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

back to top