رئيس الوزراء أول المتلقين للقاح

• قاعتا 5 و6 في أرض المعارض تدشنان اليوم التطعيم ضد «كورونا»
• باسل الصباح: القضاء على الفيروس بالمناعة المجتمعية عن طريق اللقاح

نشر في 24-12-2020
آخر تحديث 24-12-2020 | 00:14
لحظة وصول اللقاح إلى مطار الكويت فجر أمس
لحظة وصول اللقاح إلى مطار الكويت فجر أمس
مع تدشين الكويت اليوم حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، وإعلان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أن رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد سيكون أول المتلقين للقاح، كشف وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح أن كميات من اللقاحات ستصل إلى البلاد شهرياً ولمدة سنة كاملة، مؤكداً الحرص على توفيرها لكل سكان البلاد.

وعلى هامش تفقده أمس مع الوزير الصالح قاعات التطعيمات بمنطقة أرض المعارض، صرح الصباح بأن "نزول أرقام الإصابات وصعودها لا يعنيان شيئاً"، مؤكداً أن "القضاء على الفيروس هو ما نسعى إليه جميعاً، ليكون الاحتفال الحقيقي بالمناعة المجتمعية عن طريق التطعيم".

من جهته، لفت الصالح إلى أن سمو رئيس الوزراء وجه بتوفير كل الاحتياجات والإمكانات اللازمة ليتمكن العاملون في "الصحة" من القيام بدورهم على أكمل وجه، مؤكداً وجود دعم مطلق من وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء وجميع الجهات ذات الصلة لتسيير العمل.

اقرأ أيضا

أما مدير إدارة الصحة العامة د. فهد الغملاس فلفت إلى وجود خطة مدروسة لاعتماد مراكز اللقاح، ومنها قاعتا 5 و6 في أرض المعارض، إضافة إلى تحديد مركزين في محافظة الجهراء والأحمدي.

5 دقائق لتطعيم الفرد

أكد مسؤول التنسيق والمتابعة والتجهيز في قاعتي 5 و6 بأرض المعارض د. حسن عاشور أن تطعيم الشخص الواحد يستغرق من 5 إلى 6 دقائق، لافتاً إلى أن القاعتين تستوعبان 10 آلاف مراجع يومياً كحد أقصى.

وذكر عاشور، في تصريح أمس، أن قاعة 5 ستستقبل 285 مراجعاً كل 5 دقائق.

700 ممرض جاهزون للحملة

قال د. عاشور إن الكوادر التمريضية، التي يصل عددهم إلى نحو 700، تم تكثيف تدريبهم وسيعملون بنظام المناوبة.

وأوضح أن تلك الكوادر تتضمن فريق تنظيم وفرقاً من أطباء وإداريين وتنظيم المعلومات وأطباء العلاج والإنعاش والصيدلية المركزية.

عادل سامي

back to top