أحمد المنفوحي يستعرض المخطط الهيكلي الرابع في «الصالحية العقارية»

زار الشركة لدعم التعاون بين القطاعين العام والخاص وتبادل الآراء

نشر في 23-12-2020
آخر تحديث 23-12-2020 | 00:00
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي إن «الصالحية العقارية» صورة متميزة للشركات الوطنية التي تسهم في تحويل الأفكار إلى واقع من خلال مشاريعها العقارية التي تنتشر في مدينة الكويت.
من منطلق التعاون المشترك والنهج الجديد الذي تتبناه بلدية الكويت في إشراك القطاع الخاص في الدراسات والتعديلات التي تمس القطاع العقاري والمعماري والبناء من خلال تبادل الخبرات والاستماع لآرائهم، استضافت شركة الصالحية العقارية بحضور رئيس مجلس الإدارة غازي النفيسي، المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي الذي قدم شرحاً موجزاً عن مشروع المخطط الهيكلي الرابع الخاص بالعاصمة (مدينة الكويت) الجاري تجهيزه مدعوماً بشرح وافٍ من المستشار العالمي «باركنز آند ويل» مع دار الهندسة عبر الاتصال المرئي.

وقال المنفوحي، إن الأجهزة التنفيذية بقطاعاتها المختلفة لا تدخر جهداً في توفير كل التسهيلات المطلوبة للمشاريع الكبرى التي يقوم عليها القطاع الخاص في البلاد، التي تسير في ضوء نهج الخطط المستقبلية ووفق الأهداف والسياسات العمرانية المستقبلية للبلاد.

وفي هذا الإطار، لفت إلى أن «الصالحية العقارية» تعتبر صورة متميزة للشركات الوطنية التي تسهم في تحويل الأفكار إلى واقع من خلال مشاريعها العقارية التي تنتشر في مدينة الكويت.

وقال المنفوحي، إن الهدف أن تكون المشاريع الكبرى في مدينة الكويت متوافقة مع المخطط الرابع لدولة الكويت، موضحاً أن المخطط الهيكلي للدولة هو الإطار العام الذي يحدد الأهداف والسياسات العمرانية المستقبلية.

وقامت شركة الصالحية العقارية بتثمين هذه المبادرة وتقديم الشكر الجزيل للمدير العام للبلدية على اهتمامه الملحوظ بالقطاع الخاص عموماً والعاصمة خصوصاً، نظراً إلى ما تقوم به من أعمال تطوير وبناء داخل المدينة حيث تتركز مجمل استثمارات الشركة المحلية داخل مدينة الكويت، والتي تشمل مجمع الصالحية العريق ومشاريع عقارية أخرى متميزة تشمل برج السحاب، وفندق جي دبليو ماريوت، وبلازا الصالحية، ومركز الراية، وفندق كورت يارد ماريوت، وبرج الراية وقاعة الراية ومواقف سيارات متعددة الأدوار.

وتعمل الشركة حالياً على الانتهاء من مشروع الشركة الأضخم - وهو أيضاً داخل مدينة الكويت - مشروع العاصمة الذي يضم مجمعاً تجارياً وفندقاً وبرج مكاتب ومبنى مواقف للسيارات، ويعد مشروع العاصمة علامة متميزة في قلب العاصمة ومتوقع افتتاحه منتصف العام المقبل.

في النهاية، أشاد النفيسي بالجهود التي تبذلها أجهزة الدولة لاسيما بلدية الكويت في فتح قنوات اتصال مباشر مع المطورين العقاريين في الدولة والاستفادة من تراكم الخبرات في دعم خططهم ورؤياهم المستقبلية.

back to top