عادل عقلة : لقب «السوبر» توقيته ممتاز ومحترف جديد في الشتاء

علي مندني : ضغط المباريات جريمة في حق الكرة الكويتية

نشر في 17-12-2020
آخر تحديث 17-12-2020 | 00:00
تتويج نادي الكويت بالسوبر
تتويج نادي الكويت بالسوبر
أكد نائب رئيس جهاز الكرة بنادي الكويت عادل عقلة أن «لقب السوبر، الذي حصده الأبيض، أمس الأول، على حساب العربي، جاء في وقت ممتاز، لبث الثقة من جديد في نفوس اللاعبين، قبل بداية مرحلة الجد، وانطلاق الدوري الممتاز وكأسي الأمير وولي العهد».

وكان الأبيض نجح أمس الأول في عبور الأخضر بهدف دون رد، سجله فهد الهاجري، ليحصد خامس ألقاب كأس السوبر وأول ألقاب الموسم الحالي.

وقال عقلة، لـ «الجريدة»، إن فريقه كان في حاجة إلى بطولة تعيد الأمور إلى نصابها الصحيح، لاسيما أن الفترة الماضية شهدت تراجعا ملحوظا في الأداء، مشيرا إلى أن العمل الجاد والمتواصل من الجميع داخل نادي الكويت من أهم عوامل النجاح. وأضاف أن الأبيض لا ينظر إلى قوة المنافسين، بقدر ما يبحث عن تصحيح الأخطاء وتطوير الأداء للوصول إلى المستوى الذي اتسم به في السنوات الأخيرة، ومن ثم البحث عن البطولات ومنصات التتويج، مبينا أن لقب السوبر جاء في مواجهة أحد أهم الفرق بالكرة الكويتية، وهو العربي، الذي يبقى مؤهلا على الدوام لصعود منصات التتويج.

وبشأن ملف المحترفين وصفقات الشتاء، كشف عقلة أن الأبيض يتطلع إلى استقطاب محترف جديد، مشيدا بما يقدمه المحترفون، إلى جانب بقية اللاعبين من المحليين، ولفت إلى أن البقاء للأصلح في صفوف الأبيض، وهو ما يزيد شغف اللاعبين ورغبتهم في مواصلة العمل الجاد لارتداء قميص الكويت ومعانقة البطولات.

بدوره، أرجع رئيس جهاز الكرة بالنادي العربي علي مندني خسارة فريقه لقب السوبر إلى ضغط المباريات الذي تتعرض له جميع الفرق في دوري التصنيف، مضيفا أن ضغط المباريات «إجرام» بحق الأندية الكويتية وليس العربي فقط.

وأشار مندني إلى أن فريقه يعاني الاجهاد وكثرة الإصابات، بعد أن فرض دوري التصنيف خوض مباراة كل 3 أو 4 أيام، مؤكدا رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه الأخضر.

وشدد على أن المشاركة في حد ذاتها أمر جيد، وسط حالة الإجهاد الذي ضرب صفوف فريقه، كاشفا أن المدرب الجديد للأخضر الكرواتي انتي ميشا وصل أمس إلى البلاد، للدخول في الحجر الصحي، ومن ثم قيادة الأخضر بعد إتمام الإجراءات الاحترازية.

استمرار «التصنيف» مستبعد الموسم المقبل

استبعد نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة أحمد عقلة استمرار دوري التصنيف في الموسم المقبل، مشيرا إلى أن البطولة اقيمت نظرا للوضع الراهن وأزمة كورونا.

وقال عقلة، في تصريح عقب مباراة السوبر، إن الرغبة كانت كبيرة في عودة الجماهير إلى الملاعب مع الالتزام بالتعليمات الصحية، وبما أقرته اللجنة الثلاثية المشكلة من وزارة الصحة وهيئة الرياضة واللجنة الأولمبية، مثمنا جهود لجنة المسابقات، بقيادة فهد الهملان وقيامهم بدورهم على أكمل وجه.

إرهاق

بدوره، أبدى مدرب الفريق المساعد بالنادي العربي أحمد العثمان رضاه عن مردود الأخضر رغم الخسارة أمام الكويت، مؤكدا أن فريقه قدم مباراة جيدة قياسا على الظروف التي يمر بها من إرهاق وإصابات.

وأشار إلى أن الحذر الذي ظهر على العربي والكويت في نهائي السوبر هو السمة السائدة في النهائيات، سعيا إلى خطف هدف والتتويج بلقب البطولة، وهو ما نجح فيه الكويت.

● أحمد حامد وعبدالرحمن الفوزان

back to top