نواب: «عدم تعاون» مع الحكومة إذا وقفت ضد إرادة الشعب في انتخابات رئاسة مجلس الأمة

طالبوها بعدم تجاهل رغبة المواطنين في الإصلاح والتغيير

نشر في 14-12-2020
آخر تحديث 14-12-2020 | 00:05
رغم إعلان 42 نائباً تصويتهم للنائب بدر الحميدي في انتخابات رئاسة مجلس الأمة المقررة غداً، فإن 8 نواب منهم هددوا بعدم التعاون السياسي مع الحكومة، إذا وقفت ضد الإرادة الشعبية.

وجاءت تصريحات النواب في "تويتر" عبر وسم "عدم التعاون السياسي" بالتلويح بعدم التعاون مع الحكومة حال وقوفها ضد الارادة الشعبية المتمثلة باختيار رئيس مجلس الأمة.

وقال النائب ثامر السويط عبر حسابه في "تويتر" إن "موقف الأمة واضح ولا لبس فيه أبداً وتصريحات أكثر من 40 نائبا ليست مسألة شعارات ومزايدة وكلام فقط، هذه إرادة الشعب ورغبته في عدم وجود هذا العنصر بالرئاسة، وفي حال الاصرار فإن ‫عدم التعاون السياسي‬ مع الحكومة هو موقفي المعلن والأول أمام هذا التعنت، وهي الآن بين فرد وبين الشعب الكويتي".

صناديق الانتخاب

وقال النائب صالح الشلاحي: إرادة الأمة ترجمت بصناديق الانتخاب. احترام إرادة الأمة واجب، ورئيس الحكومة له من الحصافة السياسية ما يجعله قادرا على قراءة الساحة جيدا، لذا أعلن أنا النائب صالح ذياب المطيري عدم التعاون السياسي‬ مع سمو رئيس مجلس الوزراء وحكومته في حال تجاهل رغبة الإرادة الشعبية.

ومن جانبه، قال النائب بدر الداهوم: إذا لم تحترم حكومة صباح الخالد إرادة الشعب المتمثلة بتصريح 42 نائباً بتزكية بدر الحميدي رئيساً لمجلس الأمة فإني أعلن ‫عدم التعاون السياسي‬ مع رئيس الوزراء.

وصرح النائب خالد العتيبي عبر حسابه بتويتر: قلناها سابقاً؛ الدول لا تدار بالعناد السياسي، إذا مضت الحكومة في نهجها وتنفيذ أجندتها وتجاهلت رغبة الأمة المتمثلة بـ 42 نائبا بتغيير الرئاسة، فهذا يدفعني الى إعلان ‫عدم التعاون السياسي‬ مع الحكومة، فمن يتجاهل رغبة الأمة لا يستحق إلا التجاهل.

قناعة تامة

وقال النائب فرز الديحاني: إلحاقاً بما كتبناه صباح اليوم (امس)، وتأكيداً للمؤكد سلفاً عن قناعة تامة، ‫عدم التعاون السياسي‬ هو خيارنا الأول في حال عدم امتثال الحكومة للإرادة الشعبية وذهبت بأصوات اعضائها في تصويت الرئاسة عكس التيار الشعبي.

وبدوره، قال مرزوق الخليفة: ‏ما حدث يوم 5 ديسمبر كان ثورة شعبية كويتية بوجه الفساد ورغبة في الاصلاح والتغيير رغم مخاطر وباء كورونا، لذلك أعلن أنا النائب مرزوق الخليفة عدم التعاون السياسي‬ مع سمو رئيس مجلس الوزراء وحكومته في حال تجاهل رغبة الإرادة الشعبية بتغيير رئاسة مجلس الأمة.

دعوات شعبية

وقال النائب فارس العتيبي: إذا لم تحترم الحكومة الارادة الشعبية المتمثله في 40 نائبا وهم اغلبية ساحقه بتزكية الأخ بدر الحميدي لرئاسة المجلس فإنني أعلن عدم التعاون السياسي مع رئيس الحكومة.

وبدوره، قال النائب محمد المطير: احتراما لإرادة الأمة المتمثلة بصناديق الانتخابات واستجابة للدعوات الشعبية أعلن أنا النائب محمد براك المطير عدم التعاون السياسي مع سمو رئيس مجلس الوزراء وحكومته في حال تجاهل الإرادة الشعبية النيابية المتمثلة في إعلان 42 نائبا تزكية النائب بدر الحميدي لرئاسة مجلس الأمة.

المطر: تكويت المستشارين ضرورة

أكد النائب حمد المطر أن تكويت مستشاري جميع مؤسسات البلد ضرورة ومتابعته واجبة، فالكويتي أنفع وأقدر وأولى.

42 نائباً زكوا الحميدي رئيساً للمجلس وعلى الحكومة احترام إرادة الشعب الداهوم

رئيس الحكومة له من الحصافة السياسية ما يجعله قادراً على قراءة الساحة جيداً الشلاحي

تصريحات أكثر من 40 نائباً ليست شعارات ومزايدة وكلاماً السويط

الدول لا تدار بالعناد السياسي ويجب عدم تجاهل رغبة الأمة خالد العتيبي

«عدم التعاون» خيارنا الأول في حال عدم امتثال الحكومة للإرادة الشعبية الديحاني

«5 ديسمبر» ثورة شعبية كويتية بوجه الفساد ورغبة في الإصلاح والتغيير الخليفة

على الحكومة احترام رأي الأغلبية الساحقة من النواب في الرئاسة فارس العتيبي

واجب الحكومة احترام إرادة الأمة المتمثلة في صناديق الانتخابات المطير
back to top