الأبيض والأخضر يختتمان اليوم استعداداتهما لنهائي كأس السوبر

نشر في 14-12-2020
آخر تحديث 14-12-2020 | 00:05
يختتم فريقا الكويت والعربي لكرة القدم، مساء اليوم، استعداداتهما لنهائي كأس السوبر المقرر غداً على استاد جابر الدولي عند السابعة مساءً، وسط تطلعات كل منهما لإضافة نجمة جديدة لرصيده، إذ حقق الأبيض اللقب من قبل 4 مرات، في حين حققه الأخضر في مناسبتين.
يضع فريقا الكويت والعربي لكرة القدم اليوم اللمسات الأخيرة قبل المواجهة المرتقبة بينهما غداً عند الساعة السابعة مساء، على استاد جابر في نهائي كأس السوبر، والذي سبق للأبيض أن حصده 4 مرات، مقابل لقبين للأخضر، ويدخل الكويت «السوبر» بصفته بطلا للدوري الممتاز، والعربي بصفته بطلاً لكأس الأمير.

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق الكويت لكرة القدم محمد عبدالله، أن الأمور داخل صفوف الأبيض في تحسن مستمر، مشيرا إلى أنه متفائل بعودة الفريق لمستواه المعهود خلال الفترة المقبلة.

ورفع الأبيض درجة استعداداته لـ «السوبر» إلى الدرجة القصوى، إذ واصل تدريباته من دون راحة عقب تجاوز الساحل في دوري التصنيف بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما الجمعة الماضية ضمن منافسات الجولة الـ 12.

وقال عبدالله لـ «الجريدة» إن مواجهات الكؤوس تتطلب استعدادا خاصا وتركيزا كبيرا، معربا عن أمله تحقيق لقب من شأنه أن يضيف كأسا جديدة إلى خزائن الكويت، ويعوض الجماهير عن التراجع الملحوظ في الأداء خلال الفترة الماضية.

وأضاف ان الأوراق مكشوفة في الجانبين، بعد أن خاض الأبيض والأخضر عددا لا بأس به من المباريات منذ بداية الموسم وحتى الآن.

وأبدى مدرب الكويت احتراما كبيرا لفريق العربي، مؤكدا ان الأخير يملك كل مقومات تحقيق البطولات، وهو ما ينطبق على الأبيض الباحث دائما عن منصات التتويج.

واعترف عبدالله بأن الحديث عن غيابات الأبيض في مباراة السوبر سابق لأوانه، وسط عمل جاد من الجهاز الطبي لتجهيز المصابين فهد الهاجري، وأحمد الزنكي وغيرهما من الذين غابوا عن المباريات في الفترة الماضية.

اللجوء لركلات الترجيح مباشرة

تنص لائحة لجنة المسابقات فيما يخص لقاء السوبر، على أنه في حال انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل، يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة لحسم النتيجة.

ويأتي هذا البند في لائحة المسابقات، حرصاً على تفادي إصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد في حال الاحتكام للوقت الإضافي على شوطين مدة كل منهما 15 دقيقة.

تفاؤل في العربي

على الجانب الآخر، استأنف الأخضر تدريباته أمس بعد أن حصل الفريق على راحة عقب الفوز على خيطان، أمس الأول، في دوري التصنيف بثلاثة أهداف من دون رد.

وقاد تدريبات الأخضر المدرب أحمد العثمان والجهاز المساعد، وسط حالة من التفاؤل بعد عودة الأخضر لجادة الانتصارات في الدوري، وأيضا بعد اكتمال الصفوف بعودة المصابين بندر السلامة، وجمعة عبود، وحسين أشكناني، وعبدالعزيز السليمي، وعيسى وليد، وسلمان العوضي، وجابر العجاجي، وأسامة الرشيدي، ومحمد صفر.

● أحمد حامد وعبدالرحمن الفوزان

back to top