«الأبحاث العلمية» ينظم ورشة حول الابتكار في الكويت

الجبشة: نبحث في دور ريادة الأعمال والتحديات المبتكرين

نشر في 07-12-2020 | 11:02
آخر تحديث 07-12-2020 | 11:02
 مديرة إدارة الدعم العلمي والتقني بقطاع العلوم والتكنولوجيا بمعهد الكويت للأبحاث العلمية د. فاتن الجبشة
مديرة إدارة الدعم العلمي والتقني بقطاع العلوم والتكنولوجيا بمعهد الكويت للأبحاث العلمية د. فاتن الجبشة
ينظم معهد الكويت للأبحاث العلمية ورشة الابتكار للتوجهات الحالية وآفاق مستقبلية، وذلك بهدف تسليط الضوء على ديناميكيات خريطة الابتكار والنظام البيئي في الكويت.

وقالت مدير إدارة الدعم العلمي والتقني بقطاع العلوم والتكنولوجيا بمعهد الكويت للأبحاث العلمية رئيسة الورشة د. فاتن الجبشة، إن هذه الورشة تركز على دور ريادة الأعمال والتعاون الدولي، وعلى الفجوات والتحديات التي تواجه رحلة الابتكار في الكويت، مشيرة إلى أن الابتكار وخاصةً الابتكار التكنولوجي، يعد أحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي المستدام عن طريق الاستثمار في البحث والتطوير،  لتحويل الكويت إلى اقتصاد قائم على المعرفة مع أنشطة ذات قيمة مضافة عالية.

وأضافت الجبشة بأن الابتكار يؤثر في مجال الشركات الخاصة والحكومية والمجتمع المدني والتعليم وشركات البيع بالتجزئة، مبينة بأن خطة التنمية الوطنية للكويت ورؤية 2035 قد بنيت علي الابتكار.

وأوضحت الجبشة بأن المشاركين في هذه الورشة لديهم خبرات في هذا المجال، ومن بينهم الدكتور مهدي الجزاف من مركز الخليج، والمستشار بن ثوريو من شركة آرثر دي ليتل للاستشارات، مؤكدة بأن هذه الورشة تركز على الجوانب الأكثر أهمية للابتكار، كالنظام البيئي للابتكار في الكويت، ريادة الأعمال المبتكرة، وآليات التمويل لأنشطة الابتكار في الكويت، هذا بالإضافة إلى ما يمكن أن يقدمة للتعاون الدولي لتحقيق أقصى استفادة لمواكبة التحديات المتغيرة.

علماً بأن المشاركة ستكون من خلال رابط الورشة على برنامج زووم.

back to top