الأهلي يتوج بكأس مصر على حساب طلائع الجيش

نشر في 07-12-2020
آخر تحديث 07-12-2020 | 00:00
تتويج الأهلي بلقب كأس مصر
تتويج الأهلي بلقب كأس مصر
توج الأهلي ببطولة كأس مصر الـ37 في تاريخه أمس الأول، بعد أن حقق الفوز على طلائع الجيش بركلات الجزاء الترجيحية 3/2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف لمثله، على استاد برج العرب بالإسكندرية، محققا بطولته الثالثة، حيث أضاف بطولة الكأس لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري الممتاز الفائز بلقبهما مؤخرا.

ولم تشهد المباراة مرحلة جس النبض، حيث ضغط طلائع الجيش من الدقيقة الأولى حتى سجل مدافعه خالد سطوحي هدفا في الدقيقة الثامنة، لكن الحكم المساعد رفع رايته محتسبا تسللا ضد لاعب الفريق العسكري، بعدها أهدر الأهلي في الدقيقة 16 فرصة هدف حين سدد محمد مجدي "قفشة" كرة بيمناه من تمريرة تسلمها من خلف المدافعين، لكن الحارس محمد بسام أمسك بها دون صعوبة.

وفي الشوط الثاني، تعرض الوافد الجديد للأهلي طاهر محمد طاهر لإصابة قوية في الدقيقة 59، بعد ارتطام بالرأس مع مدافع الطلائع أحمد علاء، لينزف الدماء من رأسه وخرج من الملعب وشارك بدلا منه محمود عبدالمنعم "كهربا"، الذي أحرز هدف الأحمر في الدقيقة 65، مستثمرا تمريرة بالرأس من مروان محسن، التي سددها بيسراه بطريقة رائعة في شباك الطلائع.

وفي الدقيقة 90 نجح ناصر منسي في تسجيل هدف التعادل من رأسية قوية بعد عرضية من إسلام محارب، ارتقى لها بشكل رائع وأسكنها في الشباك، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لمدة 30 دقيقة على شوطين، لكن لم يتمكن أي منهما من الوصول إلى شباك الآخر، فتحولت في النهاية إلى ركلات الترجيح التي قادت الفريق الأحمر إلى التتويج باللقب المحلي.

موسيماني: واجهنا فريقاً صعباً

ووجه مدرب الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الشكر إلى رئيس النادي محمود الخطيب ومجلس الإدارة واللاعبين والجماهير.

وقال موسيماني: "عندما كنت مدربا لصن داونز خرجت من بطولة افريقيا، لكن عدت وفزت بالبطولة مع النادي الأهلي، وفي مكان استحق فيه الحظ والتوفيق واجهنا فريقا صعبا وأرضية الملعب لم تساعدنا على الأداء، لكن توجنا باللقب في نهاية الأمر، وهذا هو الأهم، هؤلاء اللاعبون يكتبون تاريخا لأنفسهم مثل جيل أبوتريكة السابق".

back to top