صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مواجهتان من العيار الثقيل في ثاني جولات الدوري الممتاز لكرة اليد

تختتم اليوم الجولة الثانية من الدوري الممتاز لكرة اليد بمباراتين من العيار الثقيل على صالة نادي الكويت، حيث يلتقي القادسية مع برقان في 5.30 مساء، ويليها المباراة الثانية بين العربي والسالمية في 7.15 مساء.

القادسية وبرقان

ويتطلع القادسية، المتصدر بفارق الأهداف عن الكويت والعربي، برصيد نقطتين، إلى المحافظة على موقعه، وتأكيد تفوقه على برقان، بينما يأمل برقان السادس بدون رصيد في "ثوبه الجديد" الثأر وتعويض الخسائر التي مني بها في آخر ثلاث مواجهات بين الفريقين، ليعيد ترتيب الاوراق ويظهر بشكل جديد.

وسيحاول مدرب الأصفر وليد فيروز استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة لتحقيق الفوز، معتمدا على خبرة لاعبيه الوافد الجديد سعد سالم وباقر خريبط وناصر بوخضرا، وربما تشهد المباراة عودة النجم مهدي القلاف بعد شفائه من الإصابة.

على الجانب الآخر، يأمل مدرب برقان الجزائري محمد مسعودان تقديم مستوى جيد، ومعالجة مشكلة عدم الانسجام السريع بين لاعبيه الـ 11 الجدد الذين دعم بهم الفريق في فترة الانتقالات، مرتكزا على خبرة عبدالعزيز نجيب وعبدالله الحجرف في الخط الخلفي والحارس مهدي خان.


العربي والسالمية

ولن تختلف المباراة الثانية كثيرا عن سابقتها، إذ يطمح الأخضر الثالث بنقطتين في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم، وإثبات تفوقه على السماوي، حيث إن الفريقين تقاسما الفوز في آخر مواجهتين بدور الستة الكبار الموسم الماضي، بينما يأمل السالمية الخامس بنقطة واحدة تعويض تعادله مع كاظمة في اللقاء الأول، وتحقيق أول فوز له في البطولة.

ومرة أخرى سيعمل مدرب الأخضر الجزائري سعيد حجازي على كبح جماح شباب السماوي بالدفاع المتقدم والهجوم السريع، مدعوما بتألق المصري محمد مجدي وعبدالرحمن نشمي ويوسف حيدر.

في المقابل، سيضرب مدرب السالمية المصري أحمد سليمان بكل قوة لحصد النقطتين، مرتكزا على دفاع المنطقة المقترن بالهجوم السريع وتصويبات لاعبي الخط الخلفي سلمان حيدر وبشار تقي واختراقات بندر الشمري وعلي البلوشي.

الشباب والصليبيخات

وفي ختام الجولة الثانية من دوري الدرجة الاولى تقام مباراتان على صالة الاتحاد بالدعية، حيث يلعب في 5.30 مساء الشباب مع الصليبيخات، وفي 7.15 اليرموك مع التضامن.