صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كاراسكو يطالب بأدوات تدريب وبرنامج لتحليل أداء اللاعبين

  • 04-12-2020

عقد الجهازان الفني والإداري لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اجتماعاً في السادسة من مساء أمس الأول، بمقر اتحاد الكرة، وذلك لمناقشة متطلبات الأزرق في الفترة الماضية.

وحدد مدرب الأزرق كاراسكو مطالبه وسيتولى مدير المنتخب رفع طب بها إلى اللجنة الفنية، والتي تتمثل في أدوات تدريب، وبرنامج خاص بتحليل أداء اللاعبين.

كما تطرق الاجتماع إلى القائمة التي سيقوم كاراسكو بضمها إلى صفوف الفريق، والتي ستضم 28 لاعباً، ومناقشة حالة اللاعبين المصابين.

ويعكف كاراسكو والجهاز المعاون له على حضور جميع مباريات دوري التصنيف، للوقوف على مستوى جميع اللاعبين قبل اختيار القائمة.


وينتظر الجهاز الفني قرار اتحاد الكرة بشأن مباراة العراق المقرر لها يوم 27 من شهر يناير المقبل، إذ ينتظر الاتحاد رد قرار وزارة الصحة بشأن منح وفد المنتخب استثناء قبل التجمع يوم 26 الجاري للاتفاق على المباريات التجريبية التي سيلعبها الأزرق، استعدادا لخوض مباراتي استراليا والأردن في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

البناي: الاختيار قرار المدرب

أكد طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي أن حارس العربي سليمان عبدالغفور تعرض لكدمة في "الحوض" تحتاج إلى علاج مدة أربعة أيام للعودة إلى التدريبات مجددا، بينما لاعب كاظمة شبيب الخالدي تعرض لتمزق في إحدى عضلات "البطن"، والتي تحتاج إلى علاج لفترة تتراوح بين 7 و10 أيام.

وأشار البناي إلى أن لاعب الجهراء خالد صباح يحتاج كذلك إلى فترة من أسبوعين لـ 3 أسابيع للتعافي من إصابته، وتم تحديد برنامج علاجي مكثف للاعب، مؤكداً أن اختيار هؤلاء اللاعبين من عدمه في التجمع المقبل يبقى قرارا في يد الجهاز الفني، ووفقا لتعافيهم من إصابتهم.