صالح العصفور : المستوى ضعيف في دوري التصنيف... والأزرق حقل تجارب

«فرصة المنتخب لبلوغ نهائيات التصفيات الآسيوية صعبة»

نشر في 04-12-2020
آخر تحديث 04-12-2020 | 00:03
المحلل الكروي والرياضي صالح العصفور
المحلل الكروي والرياضي صالح العصفور
استبعد المحلل الكروي والرياضي صالح العصفور أن يكون غيابه عن استديو القناة الثالثة، منذ بداية الموسم الحالي، بفعل فاعل، مؤكدا أن علاقته الطويلة بالجميع في تلفزيون الكويت والقناة الثالثة، والتي بدأت منذ 1986، على أحسن ما يكون.

وقال العصفور في وقفة مع "الجريدة"، إنه ليس موظفا في تلفزيون الكويت ليكون ظهوره إجباريا، لاسيما أن الفترة الماضية فرضت تحديات كبيرة بسبب فيروس كورونا.

وأشار إلى أن ما يثار عن وجود عقوبة خفية بحقه تمنعه من الظهور على خلفية إشادته بالقادسية، والقول إن الأصفر هو الأفضل على صعيد الأداء الكروي، أمر بعيد عن المنطق، لاسيما ان جميع الضيوف في الكويت وفي القنوات المحلية يتمتعون بالاستقلالية والحرية في إبداء وجهة نظرهم، وما يرونه صحيحا من وجهة نظرهم.

ولفت إلى أنه لم يصادف يوما أي إملاءات أو تلميحات بما يجب أن يقوله داخل الاستديو التحليلي، وهو ما يفخر به على الدوام، ويجعله يعتز بالانتماء لتلفزيون الكويت، ولا يسعى أن يتواجد في أي مكان آخر.

وأشاد العصفور بما تقوم به وزارة الإعلام في السنوات الأخيرة على صعيد الاستوديوهات التحليلية، والبرامج الرياضية، والطفرة الكبيرة التي شهدتها القناة الثالثة بفضل العمل الجاد من الجميع، وعلى رأسهم وزير الإعلام، ومدير القناة الثالثة عادل عطا الله.

مستوى ضعيف

وعن مستوى دوري التصنيف حتى الجولة التاسعة، شدد العصفور على أن المستوى هابط، ولم يرتق للمطلوب، وسط تراجع للمردود الذي يقدمه فارس النسخ الماضية فريق الكويت، ومنافسه التقليدي القادسية، وبيّن أن الأبيض والأصفر لم يدخلا في أجواء المنافسات بالقوة المطلوبة، انتظاراً لبدء معركة الدوري الممتاز اعتباراً من يناير المقبل، وهو ما انعكس على التعاقدات على صعيد المحترفين، والتي لم ترتق لمستوى الطموح.

وشدد على أن الأداء المتراجع للأصفر والأبيض لا يمكن تبريره، لاسيما أن الحماس مفقود في صفوف الأصفر، وهناك نوع من اللامبالاة حتى وقت الخسارة، وهو ما ينطبق على الكويت، لاسيما أن الأخير يقدم على مستوى العمل الإداري عملا جبارا لا يضاهيه عمل في بقية الأندية.

وأكد أن دخول النصر على خط المنافسات أمر إيجابي، مشيداً بالعمل الإداري داخل النادي، معتبرا إياه السبب الحقيقي وراء النهوض الأخير.

وأضاف أن الأهم بالنسبة للنصر والشباب لكونهما الأفضل حتى الآن، مواصلة العطاء طوال الموسم ومع دخول المنافسات الجادة في الدوري الممتاز.

السماوي مميز ولكن

وأشاد العصفور بما يقدمه فريقه السابق السالمية حتى الآن في الدوري، ونجاحه في تجاوز عقبتي القادسية والكويت، مشيرا إلى أن الأهم هو مواصلة العمل، وايجاد حلول تضمن استمرارية التفوق خلال الفترة المقبلة مع انطلاق الدوري الممتاز.

وأضاف أن السالمية يبقى من الأندية التي تسعى دائما نحو القمة، وهو ما يتطلب النفس الطويل، ومواصلة الدعم الإداري بكل قوة.

حقل تجارب

وعن حظوظ الأزرق لبلوغ نهائيات كأس آسيا، شدد العصفور على أن الأمور تبدو صعبة وسط أفضلية كبيرة لأستراليا، ومن ثم منتخب الأردن على حساب الأزرق، وأضاف أن الأزرق بات حقلا للتجارب منذ سنوات طويلة على صعيد الأجهزة الفنية منذ التعاقد مع الصربي غوران، وصولا للمدرب الحالي الإسباني كراسكو.

وشدد على أن منتخب الكويت يستحق مدربا على قدر كبير من الكفاءة، وسط إمكانات كبيرة ودعم من الدولة وهيئة الرياضة، بخصوص الميزاينات المعتمدة لهذا الجانب.

غيابي عن تلفزيون الكويت ليس بفعل فاعل وأنا ابن القناة الثالثة

ابتعاد الأبيض والأصفر غير مبرر... والعمل الإداري في النصر وراء التفوق الحالي
back to top