صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الائتمان: فتح أبواب كافة الفروع للخدمات غير المتاحة «Online»

حباري الخشتي: نسبة التكويت 100% في 97% من إدارات البنك

قالت الناطقة باسم بنك الائتمان، حباري الخشتي، إن الاستعدادات في البنك تجري على قدم وساق، لتوفير كل التدابير الوقائية والاحترازية اللازمة لاستئناف العمل في جميع الفروع بعد غد الأحد، مشيرة إلى أن أوقات العمل ستكون من 9:15 صباحاً حتى 2:00 مساءً.

وأكدت الخشتي، في تصريح صحافي، أن 98 في المئة من خدمات البنك متاحة إلكترونياً، من خلال البوابة الإلكترونية للبنك والتطبيق الهاتفي الخاص به.

وأشارت إلى أن المعاملات المتعلقة بتسليم الشيكات لمستحقي قروض الزواج بالإمكان إجراؤها في برج التحرير، ومقسم القرين، والجهراء مول ومقسم جليب الشيوخ، وفق عنوان السكن المثبت في البطاقة المدنية.

وذكرت أنه سيتم استقبال العملاء في فروع البنك بالعاصمة وغرناطة والفروانية والرقة، كل عميل وفق الفرع التابع لإنجاز الخدمات التالية: توقيع العقود، وتسليم الشيكات الخاصة ببنوك: «التجاري»، «وربة»، «الأهلي الكويتي»، و«الأهلي المتحد»، والشيكات الخاصة بقروض الشراء. وقالت الخشتي: «سيتم استقبال طلبات التظلمات، استخراج شهادة لمن يهمه الأمر للمتوفى بشرط وجود حصر ورثة، استخراج شهادة لمن يهمه الأمر لمن لديه حكم محكمة بتعديل اسم أو لقب في الفرع الرئيسي (خدمة المواطن)، بموجب مواعيد مسبقة من خلال منصة متى».

وأوضحت أن فئتي كبار السن (65 سنة فما فوق) وذوي الاحتياجات الخاصة بإمكانهم مراجعة الفرع التابع لهم وفقا لمواعيد مسبقة، من خلال الاتصال الهاتفي على رقم «22303333».

تكويت الوظائف


وأضافت الخشتي أنه تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء في تطبيق سياسة الإحلال والاعتماد على العناصر الكويتية، تم تكويت 97 في المئة من إدارات البنك بنسبة 100 في المئة، «فأعمال البنك اليوم تقوم على كفاءات وطنية شابة تعمل من أجل الكويت، حيث عمل البنك على تطبيق سياسة الإحلال منذ 7 سنوات، وإفساح المجال للشباب الكويتي، فهم عماد المستقبل، وبهم ترقى المؤسسات، حيث بلغت نسبة الكويتيين في البنك 98 في المئة».

القروض العقارية

في مجال آخر، أعلن بنك الائتمان أن إجمالي القروض العقارية وقروض المرأة والمنح والمحفظة التي قدمها للمستفيدين خلال نوفمبر الماضي بلغت 16.9 مليون دينار.

وأعلن البنك في إحصائية أصدرها، أمس، أن القروض المنصرفة لبناء قسائم خاصة بلغت 1.5 مليون دينار، فيما بلغت القروض المنصرفة لبناء قسائم حكومية نحو 8.5 ملايين دينار.

وأوضح أن القروض المنصرفة لشراء بيوت بلغت خمسة ملايين دينار، في حين بلغت القروض المنصرفة لتوسعة وترميم السكن الخاص 197.7 ألف دينار.

وأفاد بأن القروض المنصرفة لتوسعة وترميم البيوت الحكومية بلغت 634.9 ألف دينار، في حين بلغت منح ذوي الإعاقة 920 ألف دينار.

16.9 مليون دينار إجمالي القروض العقارية المقدمة في نوفمبر