ليكرز وكليبرز يفتتحان أولى مواجهات الدوري الأميركي للمحترفين

• 48 حالة كورونا بين لاعبي الأندية المشاركة
• على أي لاعب مصاب أن يحجر نفسه 10 أيام على الأقل

نشر في 03-12-2020 | 11:00
آخر تحديث 03-12-2020 | 11:00
 أولى مواجهات الدوري الأميركي للمحترفين
أولى مواجهات الدوري الأميركي للمحترفين
يفتتح لوس انجليس ليكرز حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الأميركي في كرة السلة للمحترفين بمواجهة قوية ضد جاره لوس انجليس كليبرز في 22 ديسمبر كما أعلنت رابطة الدوري التي كشفت عن مباريات الأيام الثلاثة الأولى فقط من برنامج الموسم.

ويأتي انطلاق الموسم الجديد بعد 10 أسابيع على انتهاء الموسم الماضي الذي توقف في مارس الماضي بسبب جائحة «كوفيد-19» قبل أن يعاود نشاطه أواخر يوليو وشهد إحراز ليكرز بقيادة نجمه ليبرون جيمس اللقب بفوزه على ميامي هيت في الدور النهائي.

وتقام مباراة أخرى في 22 ديسمبر بين غولدن ستايت ووريرز وبروكلين نتس ستشهد عودة نجم كيفن دورانت الأول الذي لم يخض أي مباراة منذ خضوعه لعملية جراحية في وتر أخيل في يونيو 2019.

ويشهد يوم 23 من الشهر الحالي أيضاً مواجهة قوية بين ميلووكي باكس بقيادة نجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو وبوسطن سلتيكس ونجمه الصاعد جايسون تاتوم، بالإضافة إلى مباراة أخرى بين دالاس مافريكس وفينيكس صنز.

ولن تُقام أي مباراة يوم 24، لكن تاريخ 25 سيشهد إقامة 5 مباريات أبرزها مواجهات ليكرز مع مافريكس، وميامي هيت ضد بيليكانز نيو أورليانز وغولدن ستايت ووريرز مع ميلووكي باكس.

وستكشف رابطة الدوري رزمة المباريات التالية يوم الجمعة.

«كورونا»

كما أعلنت الرابطة وجود 48 حالة فيروس كورونا بين لاعبي الأندية المشاركة في الدوري الأميركي إثر نتائج 546 فحصاً حصلت بين 24 و30 نوفمبر، وهو رقم مرتفع مقارنة مع الحالات القليلة التي ظهرت خلال تواجد الفرق في فقاعة اورلاندو لدى معاودة النشاط في أواخر يوليو الماضي.

وكان غولدن ستايت ووريرز ومقره سان فرنسيسكو أعلن بأنه قام بتأخير موعد عودة الفريق إلى التدريبات الفردية ليوم واحد هذا الأسبوع نظراً لوجود حالات ايجابية في صفوفه.

وبحسب الاجراءات الصحية المعتمدة من قبل رابطة الدوري، يتعين على أي لاعب مصاب بـ «كوفيد-19» أن يحجر نفسه لفترة 10 أيام على الأقل وربما أكثر في حال كان يُعاني من عوارض.

يُذكر أن فرق الدوري بدأت تدريباتها خلال الأسبوع الحالي، وبإمكانها خوض مباريات تجريبية للموسم الجديد اعتباراً من 11 الحالي.

وتم الاتفاق على إقامة 72 مباراة في الموسم العادي بدلاً من 82 وسيسمح ذلك بإقامة الأدوار الاقصائية في مايو والدور النهائي في يوليو، قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو «23 يوليو - 8 أغسطس».

«بلاي أوف»

وسيكون التغيير الأكبر في آلية تحديد أفضل ثمانية فرق لمرحلة الـ«بلاي أوف» بين أندية المنطقتين الشرقية والغربية.

وجرت العادة أن يتأهل أول ثمانية فرق من كل منطقة إلى مرحلة «بلاي أوف»، لكن في الموسم الحالي تخطط الرابطة للعب بطولة مصغرة بين الفرق المصنفة من السابع إلى العاشر، من أجل تحديد المصنفين السابع والثامن.

واستخدمت آلية مماثلة الموسم الماضي عندما استؤنف الدوري في فقاعة أورلاندو بعد إغلاق دام أربعة أشهر جراء تفشي جائحة كورونا المستجد.

وبموجب الآلية الجديدة، سيلعب الفريق الحاصل على سابع أعلى نسبة فوز في كل منطقة، مباراة على أرضه ضد الفريق صاحب المركز الثامن في المنطقة نفسها.

وبالتالي، سيصنف الفريق الفائز في تلك المباراة سابعاً، أما الخاسر فيلعب بعد ذلك مباراة فاصلة مع الرابح من المواجهة بين الفريقين صاحبي المركزين التاسع والعاشر لتحديد ثامن الملحق.

back to top