صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البلدية: الشويخ الصناعية مليئة بالتجاوزات

الفرق الرقابية بالعاصمة شنت حملة إزالة للتعديات على أملاك الدولة

شنت الفرق الرقابية في بلدية محافظة العاصمة حملة إزالة للتعديات على أملاك الدولة في منطقة الشويخ الصناعية، إذ تم رفع 6 سيارات من المعدات الثقيلة، إضافة الى رفع 6 سيارات مهملة وإزالة مظلات مخالفة.

وأكد رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية العاصمة عبدالله جابر، أمس، في تصريح خلال الجولة الميدانية في منطقة الشويخ الصناعية الثالثة، إن بعض الملاك في هذه المنطقة غير متجاوبين مع البلدية إما عن تجاهل أو جهل، مؤكدا أن القسم الرقابي في بلدية العاصمة غير متهاون في تطبيق القانون حسب توصيات القيادة العليا بإزالة جميع التعديات الموجودة على أراضي أملاك الدولة.

وبين أن «الشويخ الصناعية» مليئة بالتجاوزات وتعتبر مخلفات متراكمة من سنين، لافتا الى أن البلدية تستخدم الغطاء القانوني ودعم وزارة الداخلية حتى تكون رسالة لجميع المتجاوزين بأن البلدية جادة في إزالة جميع التعديات.


وذكر أن قسم الازالات يختص بشقين الأول مخالفات البناء وإزالتها والثاني التعديات على أملاك الدولة، موضحا أن الجهاز الرقابي في القسم من خلال الموظفين الذين يملكون الضبطية القضائية «اختصاص بناء وسلامة» في مناطق محافظة العاصمة، يرصدون مخالفات البناء وفق لوائحها وأنظمتها وايضا التعديات.

وأوضح جابر أنه حين يتم رصد المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات حسب النظم المعمول فيها في البلدية بطريقتين: التنبيه بشأن مخالفات البناء، ثم تحرير محاضر مخالفات حتى تأخذ طريقها القانوني، أو أن يتم اتخاذ إجراء الإزالة بشكل فوري أو بالتنفيذ، مبينا أنه في حال صلاحية الترخيص يتم تنبيه المالك باستكمال إجراءات الترخيص حتى يتم تفادى الإزالة، بينما في حال التجاوزات غير قابلة للترخيص يتم اتخاذ إجراء الإزالة بعد تنبيه صاحب التجاوز او المنشأة بوجود الآليات لتقوم بدورها في الإزالة.

ولفت إلى أن الإدارة العليا في البلدية تقوم بتسهيل أمور قسم الإزالات حتى يتم إنجاز هذه الأعمال على أكمل وجه من حيث الكوادر والآليات، مبينا أن قسم الإزالة يستعين بآليات إدارة النظافة للقيام بأعمال الإزالة في بلدية العاصمة.

بدوره، قال المراقب العام لإدارة النظافة في بلدية محافظة العاصمة صلاح الفرحان إن آليات إدارة النظافة موجودة مع قسم المخالفات لإزالة التعديات الموجودة في منطقة الشويخ الصناعية الثالثة، حيث يتم رفع السيارات المهملة والسيارات الثقيلة مع مخالفة المحلات على التجاوزات المتراكمة في الساحات الرملية.