مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة الكويت يطلق 5 إصدارات مواكبة للأحداث

نشر في 03-12-2020
آخر تحديث 03-12-2020 | 00:00
مدير مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة الكويت د. فيصل أبوصليب
مدير مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة الكويت د. فيصل أبوصليب
أعلن مدير مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة الكويت د. فيصل أبوصليب اصدار المركز خمسة اصدارات جديدة لشهر ديسمبر الجاري جاءت متنوعة ومواكبة للأحداث بما يخدم أغراض البحث العلمي.

وذكر أبوصليب في تصريح صحافي امس ان المركز اصدر دراسة ميدانية لاستطلاع توجهات الناخبين حول النظام الانتخابي في دولة الكويت، من إعدادي، كما أصدر المركز تقرير تقدير موقف حول الانتخابات الرئاسية الأميركية 2020 وهو من إعدادي ايضا. أما التقرير الاستراتيجي لهذا الشهر فكان بعنوان «موقف دولة الكويت من التطبيع مع إسرائيل»، من إعداد أ. عبير إبراهيم.

وتابع أبوصليب ان المركز أصدر دراسة خاصة حول مدى مواءمة القطاع الحكومي لرؤية الكويت 2035، من إعداد د. فيصل مناور وأ. منى العلبان، وقدم المركز دراسة مترجمة بعنوان «الفساد في الديمقراطيات» ترجمة د. مشاعل الهاجري وأ. لولوة الكندري.

وأكد استمرار المركز في اصدار مختلف الاصدارات التي تساعد الدارسين والباحثين والمختصين بمختلف التخصصات للحصول على مصادر موثوقة تسهل بحوثهم ودراساتهم المعنية بالكويت والمنطقة المجاورة، ويسعى المركز دائما لإثراء جانب البحث العلمي وخاصة في المواضيع المتعلقة بدولة الكويت والدول المجاورة.

back to top