صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وليد البدر: «البترول الوطنية» شهدت إنجازاً كبيراً بتشغيل وحدة تقطير النفط

ذكر الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية وليد البدر أن الشركة شهدت حدثا كبيرا، يتمثل في تشغيل وحدة تقطير النفط الخام رقم 111 بمصفاة ميناء عبدالله، وهي الأكبر على مستوى الكويت، بطاقة تكريرية 264 ألف برميل يوميا، ترفع طاقة التكرير في المصفاة من 270 ألف برميل يوميا إلى 454 ألفا.

وقال البدر، في كلمة داخلية لموظفي الشركة، إن تشغيل هذه الوحدة يعد محطة مهمة وأساسية نحو استكمال إنجاز بقية وحدات مشروع الوقود البيئي في مصفاة ميناء عبدالله قريبا، لتلحق بمصفاة ميناء الأحمدي، التي أنجزت في أبريل الماضي تشغيل وحداتها الإنتاجية والمساندة.


‏وأضاف أن جائحة كورونا مثلت تحديا يضاف إلى جملة من التحديات الفنية، كربط الوحدة الجديدة بالوحدات القديمة، إلا أن الإنجاز تحقق بفضل الله عز وجل، ثم بجهود موظفي وموظفات مصفاة ميناء عبدالله، والدور المميز لدائرة الصحة والسلامة والبيئة، وبقية الدوائر التي قدمت الدعم والمساندة اللازمة.

وأوضح أنه لابد من الإشادة بالجهود الكبيرة التي حققت هذا الإنجاز، وفي مقدمتها جهود مصفاة ميناء عبدالله، بقيادة المهندسة وضحة الخطيب، نائبة الرئيس التنفيذي للمصفاة، والدور المهم لقطاع المشاريع، معربا عن فخره بمستوى التنسيق والتعاون والتكامل الذي تم بين مصفاتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي في هذا الإطار.