صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4633

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شركة وفرة الكويتية تتجه لشراء حصة أقلية في «نيو إنتربرايس»

  • 02-12-2020

تجري مجموعة مستثمرين، بقيادة شركة ديال كابيتال Dyal، التابعة لشركة نيوبرجر بيرمان وشركة وفرة الكويتية، محادثات لشراء حصة أقلية في «نيو إنتربرايس اسوسييتس»، إحدى أكبر شركات رأس المال الاستثماري في العالم، وفقا لمصادر مطلعة.

وقالت المصادر، التي حبذت عدم الكشف عن هويتها، لـ»بلومبرغ»، إنه من المقرر الانتهاء من الاتفاق بحلول نهاية العام.

وأشارت مصادر إلى أن الحصة تمثل نحو 15 في المئة من NEA نيو انتربرايس اسوسييتس. فيما ذكرت «بلومبرغ» الشهر الماضي أن الشركة التي تقع في وادي السيليكون أجرت محادثات مع العديد من المستثمرين المحتملين. بينما رفض المتحدثون باسم NEA وDyal التعليق، ولم يكن لدى ممثل «الوفرة» أي تعليق فوري.


وستعكس هذه الصفقة خطوة اتخذتها شركة جنرال كاتليست، التي باعت حصة أقلية إلى وحدة بيترشيل التابعة لمجموعة غولدن مان ساكس في عام 2018.

ومن المتوقع منذ فترة طويلة أن تواصل الشركات الاستثمارية، مثل شركات الاستثمار وتداول الأسهم، الدخول في زيادة رأس المال، بما يسهم في إعادة الاستثمار بالأدوات الجديدة، أو التوسع في استراتيجيات جديدة أو ببساطة إعطاء الشركاء طريقة لسحب الأموال جزئيا.

وقالت NEA، بقيادة الشريك العام المدير سكوت ساندل، إنها جمعت 3.6 مليارات دولار حتى الآن. وجمعت شركة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا ما يقرب من 24 مليار دولار منذ أن أسسها في عام 1977 ديك كرامليش وتشاك نيوهول وفرانك بونسال.