تشيرو إيموبيلي يبحث عن ثأر شخصي

نشر في 02-12-2020
آخر تحديث 02-12-2020 | 00:00
إيموبيلي
إيموبيلي
ترتدي مواجهة اليوم بين لاتسيو الإيطالي ومضيفه بروسيا دورتمورند الألماني، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا، طابعا خاصا لمهاجم الأول تشيرو إيموبيلي، إذ يعود للمرة الأولى الى ملعب «سيغنال إيدونا بارك»، حيث عاش فترة صعبة خلال تجربته الأولى خارج بلاده.

فبعد موسم رائع سجل خلاله بقميص تورينو 22 هدفا في 33 مباراة بالدوري الإيطالي، قرر دورتموند التعاقد مع إيموبيلي في صيف 2014، مانحا المهاجم الإيطالي فرصة خوض تجربته الأولى بعيدا عن «سيري أ».

لكن هذه التجربة كانت من أسوأ مراحل مسيرة إيموبيلي، الذي وجد نفسه بعد موسم وحيد فقط خارج النادي، وذلك باعارته الى إشبيلية الإسباني نتيجة فشله في تكرار المستوى الذي ظهر به مع تورينو، حيث اكتفى بثلاثة أهداف فقط في 24 مباراة خاضها بالدوري الألماني.

والتجربة الخارجية الثانية لم تكن أفضل من الأولى، إذ عانى إيموبيلي في إسبانيا، وخاض 8 مباريات فقط في «لا ليغا» سجل خلالها هدفين، ما دفعه للعودة بعد ستة أشهر فقط الى بلاده من أجل الدفاع مجددا عن ألوان تورينو على سبيل الإعارة من دورتموند قبل أن يوقع في نهاية فترة الإعارة مع لاتسيو في يوليو 2016.

وبعد أن نجح في قيادة لاتسيو إلى الفوز على دورتموند 3-1 ذهابا بتسجيله الهدف الأول في أول مباراة لنادي العاصمة في المسابقة منذ موسم 2007-2008، يأمل إيموبيلي أن يكرر الأمر اليوم في زيارته الأولى لملعب فريقه السابق، ما سيمنح «بيانكوشيلستي» بطاقة العبور إلى ثمن النهائي وانتزاع الصدارة من ضيفه الألماني التي يتربع عليها بفارق نقطة عن ضيفه.

موسم مميز

وعلى غرار الموسم الماضي، الذي توج فيه أفضل هداف في الدوريات الأوروبية بـ36 هدفا، يقدم ابن الثلاثين عاما أداء مميزا في مستهل الموسم الحالي، إذ سجل 5 أهداف في 7 مباريات خاضها في الدوري الإيطالي، و8 في 9 ضمن جميع المسابقات، بينها 3 في دوري الأبطال من أصل مباراتين فقط، إذ غاب عن التعادلين مع بروج البلجيكي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وبالنسبة لمدربه سيموني إينزاغي، فإن إيموبيلي «مهم لطريقة لعبنا كرة القدم. سيعزز حظوظ لاتسيو والمنتخب الإيطالي أيضا».

وبالمجمل، سجل إيموبيلي 7 أهداف في دوري أبطال أوروبا في 12 مشاركة مع لاتسيو ودورتموند وإشبيلية وفريق بدايته الاحترافية يوفنتوس (دافع عن ألوان الأخير بين 2009 و2012 مع إعارته لثلاثة فرق خلال تلك الفترة)، كما كان وصيف أفضل هداف لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» موسم 2017-2018 (ثمانية أهداف).

ورغم نجاحه اللافت مع لاتسيو، انتقد اللاعب الذي يطلق عليه الجمهور لقب «الملك تشيرو»، لفشله في نقل نجاحه المحلي الى خارج البلاد، لاسيما مع دورتموند.

ويبرر إيموبيلي سبب فشله مع الفريق الألماني بالقول: «وصلت الى دورتموند في الوقت الخاطئ، خلال تغيير في الأجيال. واجهت بعض الصعوبات لكني لن أتحدث عنها. أدرك عندما أكون جديرا بالاشادة أو حين أستحق الانتقاد».

back to top