جمعية الصداقة الإيطالية- الكويتية تنعى جورجيو موراليس: كان نصيراً للحق الكويتي

نشر في 02-12-2020
آخر تحديث 02-12-2020 | 00:00
الصداقة الكويتية الايطالية
الصداقة الكويتية الايطالية
نعت جمعية الصداقة الإيطالية- الكويتية، أمس الأول، رئيسها الفخري عمدة مدينة فلورنسا الأسبق جورجو موراليس، منوهة بمناقبه نصيراً أصيلاً للحق الكويتي، وعراب توأمة مدينته العريقة مع عاصمة الكويت إبان الغزو.

وقال رئيس الجمعية، بيير أندريا فاني، في بيان نعي موراليس الذي وافته المنية أمس الأول عن 88 عاما، ان "الجمعية تشاطر مدينة فلورنسا عاصمة اقليم توسكانا، ومهد النهضة الأوروبية العزاء في رحيل أحد قاداتها الأجلاء".

وأضاف ان "أصدقاء الكويت في فلورنسا وايطاليا يتذكرون بإعزاز وامتنان التزام العمدة الراحل وجهده الشغوف على رأس حكومة فلورنسا وقيادتها بجدارة ومبادئ راسخة استحقت ثقة شعب المدينة العريقة لولايتين متتاليتين من عام 1989 حتى 1997".

وقال "كان رئيس أول جمعية شعبية في أوروبا قامت لمناصرة حق الكويت فور تعرضها للغزو الغاشم بموقف العمدة والسياسي البارز الراحل، الذي أراد في مبادرة شجاعة التوأمة مع مدينة الكويت كدليل على التضامن القانوني مع دولة محتلة والقرب من شعبها المعتدى عليه".

تعزيز الصداقة

وثمن دور العمدة الراحل الذي استقبله سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد فور تحرير الكويت، تقديرا لمواقفه في تبني ورعاية العديد من المبادرات الثقافية التي ساهمت في تعزيز الصداقة بين المدينتين، وتعميق مشاعر المودة بين الشعبين الإيطالي والكويتي.

back to top