صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اجتماع لـ «الثلاثية» و«الكرة» لاستثناء «الأزرق» من الحجر الصحي

  • 02-12-2020

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم اليوم اجتماعاً مع اللجنة الثلاثية المشكلة من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية ووزارة الصحة، لبحث منح وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استثناء من الحجر الصحي المنزلي خلال الاستعدادات لمباراتي أستراليا والأردن المقرر لهما يومي 25 و30 من مارس المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ويستعرض مجلس إدارة الاتحاد اليوم برنامج إعداد المنتخب الذي تمت الموافقة عليه من قبل لجنة المسابقات بعد تقليصه، إذ تقرر أن يلعب الأزرق مباراة تجريبية في ديسمبر ومباراتين في يناير وواحدة في فبراير إلى جانب معسكر خارجي في مارس بأستراليا.

ويسعى مسؤولو الاتحاد إلى موافقة اللجنة الثلاثية على الاستثناء، خصوصا أن الرفض يعني إلغاء برنامج إلاعداد، ووضع المنتخب في موقف لا يُحسد عليه.


غونزاليس مدرباً لـ «الأولمبي»

من ناحية أخرى، استقر الأمر داخل اللجنة الفنية على تعيين مدرب الناشئين كارلوس غونزاليس، لقيادة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية، وفترة الإعداد، لانشغال كاراسكو مع المنتخب الأول.

وجاء اختيار غونزاليس نظرا لعدم وجود استحقاقات لمنتخب الناشئين في الفترة المقبلة، بسبب توقف النشاط بقرار من اللجنة الثلاثية حتى يناير المقبل، مع توقعات بإلغاء الموسم الحالي لهذه الفئة العمرية، بسبب فيروس كورونا.

ويتولي غونزاليس المهمة رسمياً اعتباراً من اليوم بالتنسيق مع كاراسكو الذي وضع برنامج إعداد للمرحلة المقبلة، تتضمن تجمعات ومباريات ودية في شهري ديسمبر ويناير، إلى جانب معسكرين خارجي وداخلي في فبراير المقبل، يستمر حتى انطلاق دورة الألعاب الخليجية.