سعد العدواني: الحكومة مطالبة بالشفافية

نشر في 02-12-2020
آخر تحديث 02-12-2020 | 00:00
مرشح الدائرة الرابعة سعد العدواني
مرشح الدائرة الرابعة سعد العدواني
شدد مرشح الدائرة الرابعة سعد العدواني على ضرورة مراقبة الحكومة للانتخابات، والتأكيد على نزاهتها ومحاربة جرائم الرشوة التي تنتشر في يوم الانتخاب، مشيرا إلى أن الشعب الكويتي يتطلع إلى أن يكون العرس الديمقراطي للكويت مثالا يحتذى به في المنطقة.

وطالب العدواني، في تصريح صحافي، وزارة الداخلية بتفعيل أدواتها من أجل نزاهة وشفافية الانتخابات، والناخبين في الدائرة الرابعة بإسقاط كل فاسد يتعامل بالرشوة بهدف تغيير إرادة الناخبين، مبينا أن خوضه الانتخابات جاء من أجل الدفاع عن مكتسبات المواطنين، وعدم المساس بمقدراتهم وحقوقهم وامتيازاتهم المادية، وسيسعى الى تفعيل نصوص الدستور من أجل المحافظة على المال العام.

واكد تفشي الفساد في جميع مفاصل الدولة، وظهرت قضايا فساد كبيرة شوهت سمعة الكويت الدولية، مضيفا أن المواطنين يئسوا من مجلس 2016، وغيابه المتعمد في المحاسبة والمراقبة وعدم تعاطيه الجيد مع الملفات الثقيلة، مؤيدا في الوقت نفسه المصالحة الوطنية والعفو الشامل، إذ إنه من غير المعقول أن يكون هناك سجناء رأي ومواطنون مهجرون لأنهم دافعوا عن المال العام.

وشدد العدواني على ضرورة خلق فرص عمل جديدة وتوفير العديد من الوظائف للمواطنين وحماية الكويتيين العاملين في القطاع الخاص، مطالبا الحكومة بأن تقدم تعويضات وميزات للكويتيين العاملين في القطاع الخاص حتى لا يضطروا إلى العزوف عن العمل فيه.

back to top