صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4633

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فحص «PCR» للعاملين المشاركين في الانتخابات

5 آلاف موظف لتغطية الاقتراع... وشهادة الخلو من الفيروس شرط لمشاركتهم

  • 02-12-2020

كشفت مصادر أن وزارة الصحة خصصت مراكز متخصصة لفحص العاملين المشاركين في العملية الانتخابية، كل على حسب جهة عمله.

اشترطت وزارة الصحة فحص فيروس كورونا PCR لكل العاملين من الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام والخاصة المشاركين في العملية الانتخابية التي تُجرى السبت المقبل.

وقالت مصادر مطلعة إن الهدف من فحص جميع العاملين المعنيين في يوم الانتخاب الكشف عن فيروس كورونا، والتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه، مشيرة الى ان اي نتائج ايجابية لفحص الفيروس ستمنع اي موظف حكومي او متطوع من جمعية نفع عام او مشارك من القطاع الخاص من المشاركة في هذه الانتخابات.

وكشفت المصادر أن وزارة الصحة خصصت مراكز متخصصة لفحص العاملين المشاركين في العملية الانتخابية كل على حسب جهة عمله، لافتة الى ان عمليات اخذ الـ PCR للمشاركين العاملين في يوم الانتخاب ستبدأ اليوم وتكون على فترتين صباحية ومسائية.


وذكرت ان الناخبين لن يطلب منهم احضار شهادة PCR انما سيتم الاكتفاء بقياس درجة حرارتهم قبل دخولهم للمدارس المخصصة للتصويت في الدوائر الانتخابية الخمس.

وتابعت ان وزارة الصحة استعدت ليوم الانتخاب بعيادات ميدانية داخل كل مدرسة بهدف اسعاف اي طارئ صحي تعرض له الناخبون خلال فترة الاقتراع التي ستبدأ من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.

وأوضحت المصادر ان الحكومة استعدت لتغطية الانتخابات من كافة الجوانب بـ 5000 موظف، من عاملين في السلك القضائي، ووزارة الداخلية، ووزارة الصحة، ووزارة الاعلام، وبلدية الكويت، ووزارة الكهرباء والماء، وقوة الاطفاء، وجمعيات النفع العام والمتطوعين بهدف انجاح العرس الديمقراطي في الكويت.