صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لجنة أحمد البكري تتسلم إدارة الزمالك بعد رحيل مجلس مرتضى منصور

وزير الرياضة المصري: القرار لا يخالف تعليمات الفيفا

بدأت اللجنة المعينة من وزارة الرياضة المصرية لإدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار أحمد البكري عملها رسميا أمس، بعد رحيل مجلس مرتضى منصور.

واتخذت اللجنة المؤقتة الجديدة أول قرار بمخاطبة البنوك والجهات الرسمية المالية والإدارية التي يتعامل معها نادي الزمالك لتغيير اعتماد التوقيعات، بالإضافة إلى التجهيز لعقد جمعية عمومية طارئة لانتخاب مجلس إدارة جديد وفقا لقانون الرياضة الجديد.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قررت إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور بشكل مؤقت، وكذلك المدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي مع إحالة أي مخالفات يتم رصدها في تقرير الضبطية القضائية للنيابة العامة، بالإضافة إلى تعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادي.

كما قررت وزارة الرياضة المصرية تشكيل لجنة حكماء من أبناء الزمالك سيكون دورها مساعدة اللجنة المؤقتة في إدارة شؤون النادي، لعبور الفترة الحالية، وضمت اللجنة كلا من أحمد مصطفى، والدكتور كمال درويش، والدكتور محمد عامر، وفهمي عمر.

في حين قررت اللجنة المؤقتة التي تدير الزمالك تعيين أيمن يونس رئيساً للجنة الكرة، بالإضافة إلى تعيين الثنائي أشرف قاسم مشرفا عاما على الكرة في النادي خلفا لأمير مرتضى منصور الذي تقدم باستقالته، وعبدالحليم علي في منصب مدير الكرة.


من جانبه، كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة المصري حيثيات تجميد مجلس إدارة الزمالك السابق قائلا: اللجنة القانونية بالوزارة رأت ضرورة إيقاف المجلس وتحويل ناتج التفتيش للنيابة العامة، ونحن لا نتهم أحداً، حتى يتم التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية من النيابة، وكان هناك تعاون مع الجهاز المركزى للمحاسبات، والعملية تمت على عدة أندية ومراكز شباب.

وأضاف وزير الرياضة المصري في تصريحات إعلامية: وفقاً للائحة في الزمالك، تم اختيار 3 مستشارين في لجنة مؤقتة، وبعد صدور القرار خرج مجلس إدارة الزمالك بكل سهولة ولكل شخص حق الدفاع عن موقفه.

وتابع: لم يتم إيقاف أي حساب بنكي خلال الفترة الماضية، وبالتالي عندما يتسلم المجلس الجديد سيتم الكشف عن هذه الحسابات وتبدأ الدورة الإدارية.

وحول إمكانية تدخل الاتحاد الدولي (فيفا) في هذا القرار، علق أشرف صبحي قائلاً: أخذنا كل الإجراءات القانونية ولا يوجد أي خطأ ينظر إليه على الإطلاق، والفيفا ينظر للاتحاد المحلي وليس الأندية، كما أنها مختصة بالجانب المتعلق بكرة القدم فقط داخل النادي.

واختتم صبحي تصريحاته مؤكدا أن اللجنة المؤقتة مستمرة لحين إجراء انتخابات في أقرب وقت لاختيار مجلس إدارة جديد، موضحا أن مجلس مرتضى منصور يحق له الترشح في حالة عدم ثبوت أي مخالفات ضده أو وجود أي شبهات قانونية تمنعه من ذلك.