صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الزمالك يواجه الطلائع والأهلي يلتقي الاتحاد

لحسم بطاقتي الصعود لنهائي كأس مصر اليوم

يستقبل استاد برج العرب بالإسكندرية في السادسة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، مواجهة مصيرية تجمع بين الزمالك وطلائع الجيش في نصف نهائي كأس مصر، وهي المواجهة التي يخوضها الفريق الأبيض بعد أيام قليلة من خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا لحساب غريمه التقليدي "الأهلي".

ويدخل الزمالك مباراة اليوم وسط أجواء مشحونة بالقلق تسيطر على جماهيره بعد خسارة اللقب الإفريقي، بالإضافة إلى التغييرات التي طرأت على الإدارة بعد رحيل مجلس مرتضى منصور وتعيين لجنة مؤقتة برئاسة المستشار أحمد بكري.

ويسعى الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو إلى إبعاد لاعبيه عن الأجواء المحيطة من أجل استعادة الفريق عافيته وخطف بطاقة الصعود إلى نهائي الكأس والتقدم خطوة نحو الحفاظ على اللقب.

كان الزمالك تأهل لهذا الدور بعد عبور فريق إف سي مصر بالتفوق عليه بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما في ربع النهائي.

في المقابل، يعلم الجهاز الفني للطلائع بقيادة طارق العشري مدى صعوبة مواجهة الزمالك، لذلك كان حريصا على الحديث مع لاعبين أكثر من مرة في التدريبات الأخيرة للتأكيد على أهمية التركيز خلال أحداث المباراة والقتال لقطع تذكرة العبور إلى النهائي.


وتأهل الطلائع لهذا الدور بعد عبور عقبه بيراميدز عقب التغلب عليه بركلات الترجيح بثلاثية لهدف.

ويخوض الأهلي في التاسعة مساء مواجهة صعبة حين يلاقي نظيره فريق الاتحاد السكندري على ملعب مدينة السويس وسط رغبة في الفوز والعبور للمباراة النهائية ومواصلة المشوار نحو الفوز باللقب الغائب عن خزائن بطولات النادي منذ فترة.

وعقد الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني اجتماعا مع لاعبي الفريق خلال التدريبات الأخيرة أكد فيه ضرورة طي صفحة البطولة الإفريقية تماما والتركيز في لقاء الليلة والذي يأتي امام خصم عنيد له اسمه وتاريخه في الكرة المصرية كما ان لديه لاعبين مميزين في مختلف المراكز وجهازا فنيا كفؤا بقيادة حسام حسن نجم الكرة المصرية الأسبق.

على الجانب الآخر، يطمح الاتحاد السكندري الى تحقيق مفاجأة بالإطاحة بالأهلي من البطولة والمنافسة بقوة على اللقب المحلي، معتمدا على خبرات بعض نجومه بجانب وجود جهاز فني مميز وإدارة تقوم بتوفير كل المقومات من أجل التتويج باللقب المحلي.

واستقر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن على التشكيل الذي سيخوض به المباراة بالاعتماد على عماد السيد في حراسة المرمي، أمامه محمود رزق والسيد سالم وصبري رحيل وكريم يحيى، وفي الوسط أحمد نبيل مانجا وخالد الغندور وكريم الديب ورزاق سيسيه وعمار حمدي، وفي الهجوم خالد قمر.