صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نزيف في إيرادات أفلام السينما وخسائر فادحة لصنَّاعها

منها الصندوق الأسود وعفريت ترانزيت والخطة العايمة وزنزانة 7 وتوأم روحي

  • 01-12-2020

تواصل الأفلام السينمائية المعروضة نزيف الخسائر لصناعها، ولم تنجح نهاية الأسبوع الماضي، في تجاوز 250 ألف جنيه، رغم أن أبطالها نجوم بحجم منى زكي ومحمد ثروت وبيومي فؤاد وعلى ربيع وأحمد زاهر وغيرهم.

حصد فيلم "الصندوق الأسود" بطولة الفنانة منى زكى بمشاركة كل من محمد فراج ومصطفى خاطر، 95 ألف جنيه فقط، وهو عن قصة وإخراج محمود كامل وسيناريو وحوار أحمد الدهان وهيثم الدهان، وبطولة منى زكي، محمد فراج، مصطفى خاطر وشريف سلامة وأسماء جلال.

وتجسد زكي خلال أحداث الفيلم دور شخصية ياسمين التي تواجه شخصين غريبين بصدد اقتحام منزلها في مهمة خاصة لسرقة شئ هام، وخلال أحداث الفيلم تقوم ياسمين بمحاولات للهروب من قبضة الثنائي الذي يؤدي دورهما كل من محمد فراج ومصطفى خاطر لكن الأمور تبدو في غاية الخطورة، إلى جانب أن ياسمين حامل، وهو ما يعرض طفلها الذي لم يرى الحياة بعد للخطر.

عفريت ترانزيت

وحقق فيلم "عفريت ترانزيت"، 55 الف جنيه فقط، وهو من إخراج ياسر هويدي، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول بائع مخدرات يتعرض للعديد من المشاكل واتهامه في جريمة قتل، الأمر الذي يدفعه لمحاولة البحث عن براءته والسير في طريق التوبة.

الفيلم من بطولة الفنان بيومي فؤاد ومحمد ثروت وأسماء ابو اليزيد، ومحمود الليثي ومحمد جمعة ومحمود حافظ، وهدى مجد، كما يظهر في دور ضيف الشرف كل من الفنانين أحمد فهمي وشيكو ومصطفى خاطر وحمدي الميرغني ومحمد عبدالرحمن.

الخطة العايمة

واكتفي فيلم "الخطة العايمة" بتحقيق 44 ألف جنيه، بطولة على ربيع ومحمد عبدالرحمن توتا، غادة عادل، عمرو عبدالجليل، الفيلم كوميدي إجتماعي إخراج معتز التونى، وتأليف كل من أحمد عبدالوهاب وكريم سامي.

الفيلم تدور أحداثه في قالب أكشن كوميدى، حول عصابة تجبر الفنانة غادة عادل، والتى كانت تعمل معهم وتريد التخلص منهم، على تجنيد شخصين لسرقة أحد البنوك لكنهما لا يريدان أن يعرف أحد هويتهما ولا الإمساك بأى خيط أو دليل عليهما، فتختار 2 من المكفوفين الذين يمتلكون مهارات خاصة وهما "على ربيع ومحمد عبد الرحمن" ويتم تدريبهما حتى يخوضا مغامرة سرقة البنك وسط مفارقات كوميدية.


"زنزانة 7"

وحصد فيلم "زنزانة 7" بطولة أحمد زاهر ونضال الشافعي ومنة فضالي ومدحت تيخة وأحمد التهامي 20 ألف جنيه، وهو من تأليف حسام موسى وإخراج إبرام نشأت.

"زنزانة 7" فيلم تشويقى أكشن يدور حول شخصين "أحمد زاهر ونضال الشافعي" يتقابلان داخل السجن ويخرجان سويا ويبدآن فى مواجهة صراعات قوية تتكشف مع الأحداث.

توأم روحي

وحقق فيلم "توأم روحي" بطولة الفنان حسن الرداد، التونسية عائشة بن أحمد وأمينة خليل، تأليف أماني التونسي، إخراج عثمان أبولبن 18 ألف جنيه الأسبوع الماضي، وهو عمل إجتماعي حظي باشادة العديد من الجماهير والنقاد.

فيلم "توأم روحي" يدور في إطار رومانسي سيكو دراما، حول قصة حب قوية بين أبطال العمل حسن الرداد وأمينة خليل، حيث تواجهما العديد من المشاكل والعقبات ويحاولان التعامل معها.

الغسالة

وحقق فيلم "الغسالة" 1500 جنيه، ويشارك في بطولته الفنان محمود حميدة وأحمد حاتم وهنا الزاهد، ومحمد سلّام وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وطاهر أبوليلة، مع ضيوف الشرف محمد ثروت ومحمود الليثى وعلى الطيب، بالإضافة إلى ظهور خاص للنجمة شيرين رضا.

وتدور أحداث الفيلم حول عمر، الذي يحاول استخدامها كآلة زمن للتخلص من الشوائب التي تمنعه من الارتباط بحب من تحبه.

فيلم الغسالة حقق 1500 جنيه فقط في دور العرض السينمائي