إسلام إبراهيم: أحرص على حساب خطواتي وتنويع أعمالي

«لا أركز على الكوميديا فقط والعمل في الإعلانات دليل النجاح»

نشر في 01-12-2020
آخر تحديث 01-12-2020 | 00:15
يعود الفنان الشاب إسلام إبراهيم إلى الدراما الرمضانية في رمضان 2021 من خلال تجربته مع الفنان يحيى الفخراني بمسلسل "نجيب زاهي زركش" الذي بدأ تصويره مؤخراً.
في حواره مع "الجريدة" يتحدث إسلام عن المسلسل وتفاصيله بالإضافة إلى أعماله السينمائية الجديدة ومشاركته الأخيرة في مهرجان الجونة.

● تشارك مع الفنان الكبير يحيي الفخراني في مسلسله الجديد، حدثنا عن هذه التجربة؟

- أشعر بسعادة كبيرة لتعاوني مع الفنان القدير يحيي الفخراني الذي أعتبر فرصة العمل معه لا يمكن تعويضها، وأجسد دور سعيد ابنه الذي يعيش ظروفاً صعبة وقاسية في مسلسله "نجيب زاهي زركش"، وهو عمل متميز على جميع المستويات.

● كيف تصف كواليس العمل؟

- الكواليس رائعة، خصوصا أنني أسعى للاستفادة والتعلم من الفخراني، فهو شخص منظم للغاية وحريص على البروفات بشكل كبير والاهتمام بها قبل التصوير حتى يخرج العمل بصورة جيدة، والمخرج شادي الفخراني أيضاً لا يتوانى في الاهتمام بأدق التفاصيل للتأكد من تماشيها مع الأحداث، لذا لدي تفاؤل كبير بأن يكون العمل من المحطات المهمة في مسيرتي الفنية.

● ماذا عن فيلمك الجديد "ساعة شيطان"؟

- انتهيت من تصوير دوري في الفيلم، وهو الآن في مرحلة المونتاج والمكساج وسيعرض قريباً في الصالات، وأترقب رد فعل الجمهور على العمل خاصة أنه مكتوب بطريقة جيدة للغاية. وأجسد خلاله شخصية معتز وهو موظف يعمل في الشهر العقاري وبحكم طبيعة عمله ينتقل من القرية التي يعيش فيها ليقيم في حارة شعبية وخلال الأحداث نشاهد تفاصيل كثيرة عن حياته خصوصا عندما يسير في طريق الشيطان.

● كيف تقيم تجربتك الأخيرة في السينما "ساعة رضا"؟

التقييم عادة يكون للجمهور لكن اعتبرها تجربة جيدة وسعدت بتفاعله مع الفيلم عند عرضه العام الماضي خصوصا أن أحداثه تدور في قالب كوميدي.

● لماذا تركز على الكوميديا دون غيرها؟

- قدمت عدة أدوار كوميدية بالفعل في الفترة الأخيرة لكني مهتم بتقديم ألوان فنية مختلفة بما فيها التراجيدي والكوميدي والاكشن، وأعمل على ذلك بشكل جدي في اختياراتي الفنية وأحسب خطواتي حتى تكون الأعمال مختلفة ومتنوعة.

● ما سبب حماسك للاستمرار في تجربة برنامج "SNL بالعربي"؟

- البرنامج محطة مهمة بالنسبة لي، ليس في الكوميديا فقط ولكن في مشواري الفنية بشكل عام، والنجاح الذي حققه في العالم العربي لا مصر فقط ليس وليد المصادفة ولكنه نتاج الكثير من المجهودات خلال السنوات الماضية، وأشعر بسعادة عندما أتواجد مع فريق العمل ساعات طويلة في التصوير، فالتجربة مهمة بالنسبة لي وسعيد بردود الفعل عليها.

● حدثنا عن مشاركتك مؤخراً في مهرجان الجونة؟

- شاركت في المهرجان وفعالياته المختلفة وتابعت ردود الفعل ليس فقط على إطلالتي ولكن على المهرجان بشكل عام، فالمهرجان هو أول حدث فني كبير يقام بعد كورونا، وتجلت في المهرجان صناعة الأزياء ليس فقط للفنانين ولكن للجميع لأن هناك كثيراً من المصممين يعملون بها لذا اعتبر أنه بجانب الأفلام السينمائية والفعاليات المختلفة كان هناك فرصة جيدة لمصممي الأزياء المصريين والعرب لتقديم أحدث إبداعاتهم، وهذا ليس في الجونة فقط ولكن في جميع المهرجانات حول العالم.

● ما سر "الشنب" الذي ظهرت به في المهرجان؟

- "الشنب" جزء أساسي من شخصيتي في مسلسل "نجيب زاهي زركش" وخلال فترة تواجدي في الجونة كنت حريصاً على ألا يكون هناك أي تأثير على التصوير خاصة مع وجود مشاهد لم تكتمل بنفس الحلقات، لذا ظهرت بالشنب، ولم أنزل للبحر أو أسير في الشمس حتى لا يتغير لون بشرتي، وهذا الأمر تم ترتيبه مع المخرج، خاصة أنني كنت صورت جزءاً من مشاهدي قبل السفر وعدت لاستكمالها بعد المهرجان.

● ماذا عن مشروع فيلم "100 وش"؟

- المشروع قائم وسيكون بديلاً عن تقديم جزء ثان من المسلسل الذي عرض في رمضان الماضي، لكن باقي التفاصيل الفنية أمر لم يتم الاستقرار عليه وهي مرتبطة بالأمور الانتاجية والكتابة وغيرها من التفاصيل، لكني جاهز للاشتراك في العمل الذي سعدت فيه بالتعاون مع المخرجة كاملة ابو ذكري لاسيما أنني استفدت منها على جميع المستويات.

● هل تشغلك فكرة البطولة حاليا؟

- ما يشغلني بشكل حقيقي هو تقديمي لأدوار متنوعة وهذا هو الأهم من وجهة نظري، يهمني أن اتواجد في أعمال مهمة ولا تشغلني فكرة البطولة.

● ما سبب ظهورك بأكثر من إعلان مؤخراً؟

- تلقيت عروضاً من شركات كبيرة ومهمة للمشاركة في إعلاناتها ووجدتها ثقة منهم أن يتم اختياري لتقديمها، فالإعلانات دليل على النجاح، لأن الشركات لن تستعين بشخص غير ناجح، كما أنها فرصة للتواجد على الشاشات، وأفكار الاعلانات التي شاركت فيها كانت جيدة للغاية، وأعتقد أنها لاقت استحسان الجمهور.

انتهيت من «ساعة شيطان» وأخوض «رمضان» مع الفخراني

SNL بالعربي محطة مهمة بالنسبة لي في مشواري الفني
back to top