صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتهامات بالفساد في الترشح لجوائز «غرامي 2021»

استياء كاردي بي وهالزي وريما فقيه من اختيار المرشحين

  • 01-12-2020

تواجه الدورة الجديدة من مهرجان غرامي 2021 "Grammy award"، انتقادات واتهامات بالفساد من بعض نجوم الأغنية الذين لم يتم ترشيحهم للجائزة.

وكشفت مغنية الراب الشهيرة كاردي بي، أنها ستشارك في حفل 2022 Grammy، حيث يمكن ترشيح ألبومها الكامل بدلاً من ذلك ترشيحها كأفضل أغنية فقط.

واستنكرت كاردي قائلة: لم أضغط مطلقًا للحصول على غرامي هذا العام، فلا يهم استبعادي من الترشيحات الرسمية لـ 2021، فلن تأخذ شيئًا لا تستحقه.

ومن أكبر مفاجآت القائمة النهائية للترشيحات، استبعاد "ذا ويكند" برغم نجاح ألبومه الأخير وتخطيه نسبة مشاهدات أكثر من 300 مليون عبر "يوتيوب"، كما لم يتم ترشيح كل من النجمة العالمية سيلينا غوميز وهالزي، في مقابل ترشيح بيونسي للمرة الـ79.


بدورها، هاجمت النجمة هالزي إدارة جوائز الـ"Grammy" مؤكدة أنهم مراوغون، وكتبت في صفحتها الخاصة على موقع انستغرام: الأمر يسير خلف الكواليس، إلى جانب الرشاوى، يجب أن يلتزموا بتقديم استعراضات خلال حفل Grammys من أجل الحصول على ترشيح للجائزة، وذلك لمساعدة الأكاديمية على جني الملايين من الإعلانات.

وقالت إن الأمر لا يتعلق دائماً بالموسيقى والغناء، مؤكدة أن "ذا ويكند" كان يستحق الأفضل، وكذلك ألبومها الأخير "Manic"، واستكملت: "ربما كان غير لائق أن أقول ذلك ولكني لم أعد أهتم، بينما أشعر بالفرحة والحماس لأصدقائي الموهوبين الذين تم الاعتراف بهم هذا العام وترشيحهم، آمل في مزيد من الشفافية أو الإصلاح"، وتوقعت هالزي أن يتم وضعها في القائمة السوداء للحفلات المستقبلية، بسبب نشر هذه الرسالة.

كما عبرت ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية السابقة ريما فقيه عن غضبها من هذا الامر، فكتبت على صفحتها: دعونا نتصرف وكأن أغنية «ذا ويكند» Blinding Light ليست الأغنية التي حققت أكبر رقم قياسي منذ سنوات، لا تتلاعبوا بأعمال الناس الشاقة، عار عليك.

واستذكرت ريما حين تعرضت هي أيضاً لقرارات غير عادلة في حقها: الغرامي جعلني أتذكر كيف تم اختيار أفضل 15 متسابقة في ملكة جمال الكون 2010.