صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد جاسم الصقر يبحث الفرص الاستثمارية مع السفير التايلندي

أكد استعداد غرفة التجارة للتعاون وتعزيز التبادل التجاري بين الطرفين

  • 01-12-2020

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، محمد جاسم الصقر، بمكتبه صباح أمس، سفير مملكة تايلند لدى الكويت روج تامونغكول، بحضور المدير العام للغرفة رباح الرباح.

ورحب الصقر بالسفير التايلندي، مشيراً إلى العلاقات الكويتية-التايلندية المتميزة على جميع الصعد السياسية والاقتصادية المشتركة، وتطرق إلى سبل تنمية أوجه التعاون بين البلدين الصديقين.

وأكد استعداد الغرفة لتقديم كل خدماتها للسفارة والتعاون معها لتعزيز التبادل التجاري بين الطرفين، وللتعرف عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة في شتى المجالات وأهمها الرعاية الصحية، والمواد الغذائية والعقار، وإطلاع قطاع الأعمال الكويتي على النظم والقوانين التجارية والاستثمارية المعمول بها في تايلند.


وأوضح الصقر أهمية دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الاقتصادية وتعزيز التعاون المشترك، من خلال استقطاب المشاريع الاستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والتايلندي.

من جانبه، شكر السفير التايلندي الغرفة على حسن الاستقبال وسعيها نحو تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، معرباً عن سعادته بمستوى العلاقات العميقة التي تربط البلدين في مختلف المجالات، ومؤكداً سعيه بالتعاون مع الجهات المعنية بالكويت لتسهيل الإجراءات وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين.

وأمل تامونغكول أن تقوم الشركات الكويتية بعقد شراكات استراتيجية مع نظرائهم التايلنديين، لفتح آفاق اقتصادية جديدة، خصوصاً في مجال السياحة العلاجية في تايلند، التي تحظى بإقبال كويتي كبير، مقترحاً إنشاء المستشفيات والمرافق الصحية التي تطابق المعايير الدولية وتستقطب المرضى من كل دول العالم.