سان جرمان يسقط في فخ التعادل مع بوردو

نشر في 30-11-2020
آخر تحديث 30-11-2020 | 00:03
عدلي نجم بوردو يسجل هدف التعادل
عدلي نجم بوردو يسجل هدف التعادل
سقط باريس سان جرمان في فخ التعادل الإيجابي مع ضيفه بوردو 2-2 في المرحلة الثانية عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم، أمس الأول، قبل أربعة أيام من مباراة مصيرية له ضد مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا.

ولم يخسر باريس سان جرمان في آخر 10 مباريات على أرضه ضد بوردو ففاز 6 مرات وتعادل 4 مرات.

ورفع سان جرمان رصيده إلى 25 نقطة متقدماً بفارق 3 نقاط فقط عن ليل الثاني الذي يلتقي سانت اتيان في ختام المرحلة ويستطيع اللحاق به.

وفاجأ بوردو أصحاب الأرض بتسجيل هدف التقدم عندما ضغط النيجيري جوش مايا على المدافع الشاب تيموثي بيمبيلي فسجل الأخير هدفأ خطأ في مرمى فريقه والحارس الإسباني سيرخيو ريكو إثر ركلة ركنية (10).

وضغط سان جرمان في محاولة لإدراك التعادل وطالب نيمار بركلة جزاء إثر إعاقته داخل المنطقة من مواطنه أوتافيو لكن الحكم لم يكترث له، قبل أن يلفت حكم المساعد الفيديو المساعد نظره إلى إمكانية حصول عرقلة داخل المنطقة، قبل أن يعدل الحكم الرئيسي عن قراره ويمنح فريق العاصمة ركلة جزاء ترجمها نيمار بنجاح مسجلاً هدفه الخمسين في الدوري والـ 73 في مختلف المسابقات لفريقه (27).

وبات نيمار أسرع لاعب في تاريخ باريس سان جرمان يصل إلى عتبة الخمسين هدفاً وذلك في 58 مباراة فقط.

وكان نيمار شارك في حصة التحمية لفريقه قبل انطلاق المباراة مرتدياً قميصاً عليه صورة الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا الذي توفي الأربعاء الماضي عن 60 عاماً متأثراً بأزمة قلبية.

ولم تمض دقيقة حتى سدد نيمار كرة قوية بيسراه عجز حارس بوردو بونوا كوستيل في السيطرة عليها فتهيأت أمام الإيطالي مويز كين فتابعها داخل الشباك مسجلاً هدف فريقه الثاني.

وكاد سان جرمان يعزز تقدمه لكن الكرة التي سددها كيليان مبابي صدها القائم (32).

عدلي يحرز التعادل

وبعد أن أضاع سان جرمان فرصاً بالجملة لحسم النتيجة لمصلحته، نجح ياسين عدلي في إدراك التعادل لبوردو في مرمى فريقه السابق (60).

وانتقل عدلي إلى بوردو قادماً من سان جرمان في يناير 2019.

وأهدر كين فرصة منح التقدم لفريقه عندما سدد من وضعية جيدة كرة رأسية فوق العارضة (69).

وقام حاتم بن عرفة بمجهود رائع داخل المنطقة راوغ فيها أكثر من مدافع لكنه لم يحسن إنهاء الهجمة في الشباك (71).

وكاد بن عرفة يسقط فريقه السابق بالضربة القاضية عندما قام بمجهود فردي رائع وسار بالكرة نحو 30 متراً قبل أن يسدد بيسراه كرة قوية علت العارضة (89).

في المقابل، انتفض مرسيليا محلياً بتحقيق انتصاره الرابع توالياً وكان على نانت 3-1 خلافاً لعروضه القارية بعد سقوطه للمرة الثالثة عشرة توالياً في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الجاري.

ووضع مرسيليا سلسلته السيئة قارياً بعد سقوطه أمام بورتو البرتغالي صفر-2 الأربعاء الماضي وراءه، ليرتقي إلى المركز الثالث في الترتيب برصيد 21 نقطة متخلفاً بفارق نقطة واحدة عن ليل الثاني و4 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر.

back to top