«الصحة»: نتابع عن كثب تقلبات الطقس.. واتخذنا كافة الاستعدادات

نشر في 29-11-2020 | 00:38
آخر تحديث 29-11-2020 | 00:38
No Image Caption
أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أن الوزارة بكافة قيادييها وأجهزتها تتابع عن كثب تقلبات الطقس وما صاحبها من هطول أمطار على مناطق البلاد، مشيراً إلى اتخاذ كافة الاستعدادات للتعامل مع أي مستجدات.

وأفاد الدكتور السند في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» اليوم السبت أن غرفة العمليات في الوزارة على تواصل مستمر مع جميع المسؤولين كلا في موقعه وذلك وفقا لخطة الطوارئ المعدة مسبقاً.

وقال أن جميع قطاعات الوزارة ومراكز الاسعاف ومراكز الرعاية الصحية الأولية والأقسام الفنية المعنية في المستشفيات العامة والمراكز التخصصية جاهزة على مدار الساعة للتعامل مع أي متغيرات.

ولفت إلى النجاح في التعامل مع بعض تجمعات المياه في أحدى المستشفيات خلال وقت قياسي بما لا يتجاوز نحو 10 دقائق بالتعاون مع الجهات الأخرى ذات الصلة في الدولة، مؤكداً أن الخدمات الصحية تسير بشكل طبيعي في مختلف المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة.

وشدد على ضرورة توخى الحذر واتباع الارشادات الصحية خلال فترات تقلبات الطقس والتي يصاحبها هطول أمطار على مناطق البلاد، داعياً إلى عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة.

وأكد أهمية عدم الاقتراب من مناطق تجمعات المياه والابتعاد عن الأجسام المعدنية والكهربائية وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ عند الحاجة لطلب المساعدة الطبية.

ودعا الذين يشعرون بضيق في التنفس إلى الحرص على استخدام موسع الشعب الهوائية أو البخاخ الوقائي، لافتاً إلى أهمية متابعة الأخبار ذات الصلة من المصادر الرسمية في الدولة.

وأشار الدكتور السند إلى أن وزارة الصحة ستبقى على تواصل مستمر في حال وقوع أي تطورات أو مستجدات خلال الساعات القادمة متمنياً السلامة والأمن للجميع.

back to top