صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4637

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منظمة الصحة العالمية: وحدة لعزل مصابي فيروس كورونا في نينوى بتمويل كويتي

  • 29-11-2020

أعلنت منظمة الصحة العالمية إنشاء وحدة جديدة للعزل في مستشفى «حمام العليل» الميداني المخصص للنازحين في محافظة «نينوى» ومركزها مدينة الموصل بتمويل من دولة الكويت.

وقالت المنظمة، في بيان، إن الوحدة ستساهم في عزل وإدارة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين النازحين في مدينة حمام العليل والمناطق المحيطة بها، مبينة أن الوحدة ستسهل عملية احتواء انتقال المرض في مخيمات النازحين بالمحافظة من خلال توفير العزل المناسب والإدارة الجيدة لحالات الإصابة بالفيروس.

‎وكانت الكويت مولت حملة توعية واسعة للوقاية من فيروس كورونا واحتوائه نفذتها منظمة الصحة العالمية أغسطس الماضي في محافظة السليمانية استهدفت 800 ألف شخص واستمرت تسعة أيام، كما زودت الكويت بالتعاون مع المنظمة سيارات الاسعاف والتقنيات الصحية لوزارة الصحة في اقليم كردستان لدعم الحالات الطارئة وجهود احتواء الفيروس التاجي.

التزام دائم


وفي الذكرى الـ 30 لليوم العالمي للطفل، أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى الكويت الدكتور طارق الشيخ «الالتزام الدائم بالعمل مع الشركاء في البلاد لحماية الإنجازات المحققة في مجال حقوق الطفل».

وقال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في منطقة الخليج الطيب آدم، إن «تداعيات جائحة كورونا أثرت على مجال الطفولة عالميا لذا يتعين علينا العمل جميعا بغية منحهم بيئة أفضل وأكثر استدامة حيث يمكنهم النمو والازدهار».

حقوق الأطفال

وكثيرا ما أكدت دولة الكويت مرارا حرصها على العمل من أجل تعزيز حقوق الطفل وحمايتها ودعم الجهود والمساعي التي تبذلها الدول والمنظمات الحكومية لحماية الأطفال وحقوقهم وكرامتهم لتحقيق عالم مناسب للأطفال، شددت لجنة حقوق الطفل بالديوان الوطني لحقوق الإنسان الكويتي في أغسطس الماضي على ضرورة التركيز على حقوق الطفل وسط الظروف الراهنة المتعلقة بتداعيات انتشار فيروس كورونا، لاسيما لناحية التعليم والرعاية الصحية والحماية من العنف والعمل على تنمية التعاون وتبادل الخبرات مع المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية.