وزارة الكهرباء والماء: افتتاح نقطتَي بيع كروت مياه مسبقة الدفع الأسبوع المقبل

أحمد الرشيدي: ماضون في رؤيتنا نحو التحول الرقمي بتعاملات الوزارة

نشر في 29-11-2020
آخر تحديث 29-11-2020 | 00:00
 الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتدريب ونظم المعلومات ووكيل قطاع خدمات العملاء بالتكليف أحمد الرشيدي مكرماً أحد موظفي محطات التعبئة
الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتدريب ونظم المعلومات ووكيل قطاع خدمات العملاء بالتكليف أحمد الرشيدي مكرماً أحد موظفي محطات التعبئة
أكدت وزارة الكهرباء والماء مضيها قدماً في رؤيتها الخاصة بالتحول الرقمي في مختلف تعاملاتها، وحرصها على توفير خدمة بيع الكروت المسبقة الدفع لجمهور العملاء إلكترونياً عبر تطبيق خاص بتلك الخدمة.
أعلنت وزارة الكهرباء والماء، افتتاح نقطتَي بيع كروت مياه مسبقة الدفع الأسبوع المقبل في منطقتي الوفرة والعبدلي، ليرتفع عدد نقاط البيع إلى 5، بعد أن كانت مقتصرة فقط على مناطق الجهراء والجابرية والمنقف.

جاء ذلك خلال زيارة الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتدريب ونظم المعلومات ووكيل قطاع خدمات العملاء بالتكليف أحمد الرشيدي، لمقر إدارة محطات تعبئة المياه، برفقة رئيس قسم التدريب م. عبدالله الخشم، لتكريم موظفي إدارة محطات تعبئة المياه بعد اجتيازهم دورة تدريبية "هدفنا الارتقاء بأساليب العمل داخل قطاعات الوزارة".

وأكد الرشيدي مضي الوزارة في رؤيتها الخاصة بالتحول الرقمي في مختلف تعاملاتها، داعيا موظفي الإدارة إلى مواكبة هذا التطور، لتقديم خدمات أفضل لعملائها، مشيرا إلى سعي الوزارة لتوفير خدمة بيع الكروت المسبقة الدفع لجمهور العملاء إلكترونيا عبر تطبيق خاص.

وأشار إلى حرصه على تنظيم دورات تدريبية متخصصة لموظفي الإدارة وبقية الإدارات الأخرى في مختلف القطاعات لتطوير أساليب العمل، بما يتوافق مع رؤية الوزارة الاستراتيجية في رفع كفاءة وإنتاجية الإدارة لمواكبة وسائل التكنولوجيا الحديثة والإسراع في دقة تنفيذ المعاملات.

جدول زمني

من جانبه، كشف مدير إدارة محطات تعبئة المياه بالتكليف م. فلاح السبيعي عن وضع الإدارة جدولا زمنيا لعمل الصيانات اللازمة لجميع محطات تعبئة المياه خلال العقد الحالي، والتي يصل عددها إلى 26 محطة تعبئة، مبينا أنه "تم بالفعل البدء في عمل صيانة شبه جذرية لمحطة الروضتين، تحسباً لكثرة الطلب عليها من أصحاب قسائم المطلاع الجديدة خلال الفترة المقبلة، ولتخفيف الضغط الواقع على محطة الجهراء من قبل سائقي التناكر".

وتابع: "كما تم البدء في أعمال صيانة محطة الوفرة (1)، لتواكب الضغط الواقع عليها من أصحاب المزارع، وكذلك زيادة نقاط البيع، بهدف تلبية احتياجات مزارعي الوفرة والعبدلي بناء على تعليمات وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل".

وأضاف: "جارٍ مخاطبة الجهات المعنية لتخصيص مواقع محطات جديدة في مناطق كبد والسالمي والمطلاع، لتلبية احتياجات العملاء في تلك المواقع وزيادة إيرادات الوزارة"، لافتا إلى أنه تمت مخاطبة بلدية الكويت للاستعجال في نقل محطة المنقف التي تقع وسط المنطقة، بعد تلقي الوزارة عدة شكاوى من قاطني المنطقة إلى موقع بديل يكون مناسبا لحركة دخول التناكر وخروجها، بحيث لا تعكر صفو قاطني المنطقة.

وذكر أن الدورة التدريبية التي تم تنظيمها لموظفي مراقبة التحصيل اشتملت على محاضرتين؛ الأولى بشأن تعريف الموظف بحقوقه وواجباته وكيفية تعامله مع الجمهور، والأخرى تطرقت إلى أساليب التحصيل.

جدول زمني لعمل الصيانات اللازمة لـ 26 محطة تعبئة السبيعي
back to top