«القبول والتسجيل» تنظر في طلبات تسجيل مقررات المتوقع تخرجهم هذا الأسبوع

د. مشعل الغربللي: العمادة اتبعت آلية لاستكمال الجداول الدراسية لهم وللمستمرين

نشر في 29-11-2020
آخر تحديث 29-11-2020 | 00:00
القائم بأعمال مساعد عميد "القبول والتسجيل" لشؤون التسجيل د. مشعل الغربللي
القائم بأعمال مساعد عميد "القبول والتسجيل" لشؤون التسجيل د. مشعل الغربللي
تنظر عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت، اليوم، في طلبات استكمال جداول الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/ 2021 ، من خلال مراجعة النماذج الإلكترونية التي تقدم بها الطلبة يومي 27 و28 الجاري، وفق خطة التسجيل التي قامت بها العمادة، حيث سيتم النظر في تلك النماذج خلال الأسبوع الجاري من 29 نوفمبر حتى 3 ديسمبر.

وفي هذا السياق، قال القائم بأعمال مساعد عميد "القبول والتسجيل" لشؤون التسجيل د. مشعل الغربللي، إن العمادة اتبعت آلية جديدة لاستقبال طلبات الطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول فقط لتسجيل مقرراتهم، موضحا أنه يمكن للطلبة استكمال جداولهم الدراسية عن طريق تعبئة النموذج الخاص بالمتوقع تخرجهم عبر نموذج واحد فقط على الموقع الرسمي للجامعة، وكل طالب يقدم النموذج مرة واحدة فقط.

وأضاف الغربللي أن الكثير يسأل عن طريقة التسجيل بنظام "القراءات"، والجواب أن الطلب يكون في نفس النموذج الخاص بالمتوقع تخرجهم، وسيكون في خانة خاصة للقراءات، موضحا أن نظام القراءات له شروطه وضوابطه التي يجب أن تتحقق، وليس أي مقرر يسجل "قراءات"، مبينا أن العمادة ستقوم ابتداء من اليوم حتى الخميس المقبل بفرز الطلبات واستكمال جداول المتوقع تخرجهم وفق الحاجة.

وحول الطلبة المستمرين، أوضح الغربللي أنهم ليسوا نموذجا واحدا، كما هو مع المتوقع تخرجهم، وكل كلية تريد تسجيل مقرراتها يجب اتباع النموذج الخاص بها، فمثلا طالب كلية العلوم الذي يرغب في تسجل مقرر بالعلوم ومقرر في الآداب يجب عليه تعبئة نموذج كلية العلوم لمقرر العلوم، ونموذج كلية الآداب لمقرر الآداب.

ولفت إلى أن لكل كلية من الكليات سياستها الخاصة لاستكمال جداول الطلبة المستمرين، وفي حال وجود أي سؤال أو استفسار يجب توجيه السؤال للكلية المعنية. وفيما يخص الطلبة المتوقع تخرجهم، قال إن "العمادة" هي المعنية.

ونوه بأنه "ظهر لبعض الطلبة في اليومين الماضيين مواعيد تسجيل للأسبوع المقبل في نظام التسجيل، لكنها مواعيد غير صحيحة، وظهرت بالخطأ، حيث لم يتم الانتهاء من ترتيبها ومراجعتها، ويجب اعتماد مواعيد التسجيل المبينة حاليا والمذكورة في الرسالة النصية التي تم إرسالها".

back to top