الريال يُسقط الإنتر... وتأهل البايرن والسيتي في «الأبطال»

نشر في 27-11-2020
آخر تحديث 27-11-2020 | 00:03
هازارد نجم ريال مدريد يحرز هدفاً في مرمى الإنتر
هازارد نجم ريال مدريد يحرز هدفاً في مرمى الإنتر
اقترب ريال مدريد الإسباني من بلوغ ثمن نهائي دوري الأبطال، بعد أن كرر تفوقه على إنتر ميلان الإيطالي، وهذه المرة في عقر داره بهدفين نظيفين، أمس الأول، في رابع جولات البطولة.
وضع ريال مدريد الإسباني المدرب الإيطالي انتونو كونتي في مأزق بعد تفوقه على إنتر في عقر داره بنتيجة 2-صفر، في الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم أمس الأول، في أمسية شهدت تأهل حامل اللقب بايرن ميونيخ الالماني ومانشستر سيتي الإنكليزي لثمن النهائي، وطبعها رحيل الأسطورة الأرجنتية دييغو مارادونا.

وشهدت جميع المباريات وقوف اللاعبين دقيقة صمت قبل المباراة لوفاة مارادونا بسبب سكتة قلبية.

في المباراة الأولى، افتتح ريال التسجيل بركلة جزاء للبلجيكي ادين هازار في الدقيقة السابعة، قبل أن يساهم البرازيلي رودريغو بهدف التقدم في الدقيقة 59 بعد ثوان من دخوله بديلا بكرة ارتدت من المغربي اشرف حكيمي.

ورفع ريال رصيده الى سبع نقاط في وصافة المجموعة خلف بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (8 نقاط)، الذي أسقط شاخنار دانيتسك الاوكراني برباعية نظيفة، فيما بات "نيراتزوري" على باب قوسين من الخروج من المسابقة من الدور الأول للعام الثالث تواليًا باكتفائه بنقطتين من اربع مباريات في ذيل الترتيب.

ودخل الفريقان إلى المواجهة على ملعب "جوزيبي مياتسا" وهما بأمس الحاجة للفوز بعد بداية مخيبة لبطل اسبانيا باكتفائه بنقطة من اول جولتين قبل ان يتفوق 3-2 على انتر في الجولة السابقة.

وافتقد ريال جهود قائده سيرخيو راموس بسبب تعرضه لتمزق في الفخذ ضد المباراة ضد فياريال (1-1) في الدوري السبت التي أصيب فيها أيضا الهداف الفرنسي كريم بنزيمة، لينضما إلى الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي.

فيما دخل انتر بمعنويات عالية بعد قلبه تأخره صفر-2 الى فوز 4-2 على تورينو في "سيري أ" الأحد.

وافتتح ريال التسجيل بعدما تحصل ناتشو فرنانديس على ركلة جزاء اثر عرقلة من نيكولو باريلا، انبرى لها هازار بنجاح (7)، مسجلا هدفه الأول في دوري الابطال مع النادي الملكي الذي انتقل اليه مطلع الموسم الفائت والاول في المسابقة منذ ان سجل مع تشلسي الانكليزي في نوفمبر 2017.

وتعرض انتر لضربة موجعة بعد طرد فيدال اثر انذارين متتالين تواليًا لمعارضته الحكم بعد مطالبته بركلة جزاء لعرقلة من الفرنسي رافايل فاران (33).

وساهم البديل رودريغو بالهدف الثاني بعد ثوان من دخوله ارض الملعب بعد عرضية من لوكاس فاسكيس عن الجهة اليمنى نحو القائم الثاني تابعها على الطائر ارتدت من حكيمي في الشباك (59).

وفي المباراة الثانية، سجل للفائز لارس شتيندل (17 من ركلة جزاء)، السويسريان نيكو إلفيدي (34) وبريل إمبولو (45+1) والسويدي اوسكار فندت (77).

بايرن يهزم ريد بول

وتأهل بايرن ميونيخ لثمن النهائي بفوزه على ضيفه سالزبورغ النمسوي 3-1 ضمن المجموعة الاولى.

سجل للفائز الذي طُرد لاعب وسطه الإسباني مارك روكا (66)، هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (43)، الفرنسي كينغسلي كومان (52) ولوروا سانيه (68)، وللخاسر الالماني مرجيم بيريشا (73).

ورفع بايرن رصيده الى 12 نقطة ضامنًا حتى صدارة المجموعة، بعد تعادل اتلتيكو مدريد الاسباني (5 نقاط) مع ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي (3) سلبًا.

بايرن الذي كان قد اكتسح سالزبورغ ذهابا 6-2، عزز رصيده الرائع في المسابقة القارية الى 15 انتصارا متتاليا.

سقوط مفاجئ لليفربول

وأخفق ليفربول الإنكليزي المأزوم بغيابات لاعبيه في حسم تأهله لثمن نهائي بعد خسارته على ارضه امام اتالانتا الإيطالي صفر-2.

ورغم خسارته، بقي ليفربول، الفائز ذهابا 5-صفر مطلع الشهر الجاري، متصدرا بتسع نقاط بفارق نقطتين عن أياكس امستردام الهولندي الفائز على ضيفه ميدتيلاند الدنماركي متذيل الترتيب 3-1، وأتالانتا احد نجوم الموسم الماضي والذي دخل بقوة على خط التأهل.

ويعاني فريق المدرب الألماني يورغن كلوب غيابات كثيرة، أجبرته على خوض لقاء الأحد ضد ليستر في الدوري الممتاز بغياب 10 لاعبين، بدون أن يمنعه ذلك من تحقيق الفوز 3-صفر.

وفي ظل غياب عملاق الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك المصاب لفترة طويلة، افتتح السلوفيني يوسيب إيليتشيتش التسجيل، متابعا من مسافة قريبة عرضية بعيدة المدى للارجنتيني بابو غوميس (60).

وبعد دقائق قليلة، ضاعف الطليان تقدمهم بسيناريو مماثل وكرة وصلت الى الألماني روبن غوزنس تابعها في الشباك (64).

وفي المباراة الثانية، تغلب أياكس على ضيفه ميدتيلاند الدنماركي 3-1.

سجل للفائز راين غرافنبرخ بتسديدة بعيدة جميلة (47)، المغربي نصري مزراوي بكرة ارضية قوية من داخل المنطقة (49) والبرازيلي دافيد نيريس بيسارية ارضية من حافة المنطقة (67)، وللخاسر الأسترالي اوير مابيل (80 من ركلة جزاء).

سيتي يلحق بالمتأهلين

وبلغ مانشستر سيتي ثمن النهائي بفوزه على أرض اولمبياكوس اليوناني 1-صفر.

وضمن هدف الشاب فيل فودن من تسديدة ارضية قبل تسع دقائق من الاستراحة النقاط لفريق المدرب الاسباني جوزيب غوارديولا. ورفع سيتي رصيده إلى 12 نقطة كاملة بفارق 3 نقاط عن بورتو البرتغالي الذي الحق بمضيفه مرسيليا الفرنسي خسارته الرابعة تواليا 2-صفر.

وأجرى غوارديولا خمسة تغييرات على التشكيلة التي خسرت امام توتنهام صفر-2 السبت في الدوري المحلي، ما وضع فريقه امام اسوأ بداية موسم منذ الاستحواذ الإماراتي عام 2008.

وافتقد سيتي نجاعة هداف على غرار الأرجنتيني سيرخيو اغويرو في الثلث الأخير، الذي بدأ على مقاعد البدلاء قبل دخوله بديلا في الدقيقة 78.

أتالانتا يهزم ليفربول بثنائية على استاد أنفيلد
back to top