بنك الكويت الوطني يضيء مقره الرئيسي باللون البرتقالي تضامناً مع حملة مناهضة العنف ضد المرأة

نشر في 27-11-2020
آخر تحديث 27-11-2020 | 00:00
بنك الكويت الوطني يضيء مقره الرئيسي باللون البرتقالي
بنك الكويت الوطني يضيء مقره الرئيسي باللون البرتقالي
أضاء بنك الكويت الوطني مقره الرئيسي باللون البرتقالي، تضامنا مع حملة الأمم المتحدة لمناهضة العنف ضد المرأة، في إطار جهوده لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تعتبر المرأة وتمكينها أحد أبرز دعائمها.

وتأتي هذه المبادرة في إطار مشاركة بنك الكويت الوطني في الحملة التي أطلقها المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للمرأة في الكويت، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، لإضاءة مبنى بنك الكويت الوطني باعتباره أحد معالم الكويت لمدة 16 يوما، بهدف زيادة الوعي بخطورة العنف المبني على النوع الاجتماعي، لاسيما أن «الوطني» كان من أوائل الجهات الكويتية التي وقعت على مبادئ تمكين المرأة (WEPS) في موقع الأمم المتحدة.

وتأتي هذه المناسبة لتبرز أحد جوانب جهود «الوطني» في تحقيق التنمية المستدامة، وخاصة من ناحية تمكين المرأة. يشار إلى أن بنك الكويت الوطني يواصل جهوده الحثيثة نحو الاستدامة على صعيد كل أعماله وخدماته وقيامه بمسؤولياته الاجتماعية والاقتصادية.

وكان «الوطني» سباقا بالتزامه بإعداد تقارير الاستدامة، كما قام بربط أولوياته الاستراتيجية بالأهداف الأممية للتنمية المستدامة وبالخطة الوطنية للتنمية والمعايير العالمية لإعداد التقارير بهدف قياس تطوره ومقارنته مع الأهداف الموضوعة.

ونجح بنك الكويت الوطني، خلال السنوات الماضية، في تحقيق نتائج فعالة فيما يتعلق بجهوده تجاه تحقيق الاستدامة في العديد من المجالات، التي شملت أصحاب المصالح، خدمة العملاء، الأعمال، الحوكمة، تطوير الموارد البشرية، المساهمة الاجتماعية والبيئية، وكذلك تنمية الاقتصاد الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن مبنى بنك الكويت الوطني سيضاء باللون البرتقالي من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر، أي من اليوم العالمي لإنهاء العنف ضد المرأة حتى اليوم العالمي لحقوق الإنسان، في خطوة تؤكد حرصه على دعم المرأة في جميع المجالات، لاسيما في إطار الجهود من أجل تحقيق الأمن والأمان لها.

كما تعتبر حملة مناهضة العنف ضد المرأة مناسبة للوقوف على إنجازات الكويت في هذا النطاق، ولعل أبرزها قانون الحماية من العنف الأسري، والمضي قدما من أجل تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة، التي هي جزء لا يتجزأ من خطة التنمية الوطنية ورؤية الكويت 2030.

back to top