صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4635

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأرصاد»: طقس غائم ورياح مثيرة للغبار

  • 26-11-2020 | 12:09
  • المصدر
  • KUNA

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد نهار اليوم الخميس يشهد نشاطاً للرياح الجنوبية مثيرة للغبار تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية خصوصاً على المناطق المكشوفة وارتفاع الأمواج البحرية.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن ذلك عائد إلى تقدم منخفض السودان الموسمي على سطح الأرض الذي يمد البلاد بكتلة هوائية دافئة ورطبة ابتداء من صباح اليوم من جهة الغرب تدريجيا نحو البلاد.

وأوضح القراوي أن ذلك المنخفض يصاحبه منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مصحوباً بكتلة هوائية باردة مما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار بالطقس ابتداءً من مساء يوم غد الجمعة حتى أول مساء يوم الأحد المقبل.

وتوقع أن تتكون الغيوم المنخفضة والمتوسطة تتخللها غيوم ركامية مصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً ومتفاوتة الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة ومن المتوقع أن تكون غزيرة على بعض المناطق.

وعن الطقس نهار اليوم ذكر أنه يكون غائماً جزئياً إلى غائم والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشيطة السرعة تقوى أحياناً تتراوح بين 20 و60 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية ويكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 4 و7 أقدام.


وبين أن الطقس الليلة يكون مائلاً للبرودة وغائماً جزئياً إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط خصوصاً على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 15 و45 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و18 درجة مئوية ويكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس نهار غد الجمعة يكون غائماً جزئياً إلى غائم والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و38 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 27 و29 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن الطقس ليل غد يكون غائماً جزئياً إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و30 كيلومتراً في الساعة مع أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 18 و20 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون غائماً والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و28 كيلومتراً في الساعة مع أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن طقس السبت ليلاً يكون غائماً والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 12 و40 كيلومتراً في الساعة مع أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً وتكون غزيرة على بعض المناطق مع فرصة لتكون البرد على شمال البلاد ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 18 و20 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.