«بنات الماريونيت» أول مسلسل كوميدي إماراتي سوري

نشر في 26-11-2020
آخر تحديث 26-11-2020 | 00:00
فريق عمل المسلسل
فريق عمل المسلسل
انطلق في إمارة أبوظبي تصوير المرحلة الثانية من العمل الكوميدي الاجتماعي الإماراتي السوري "بنات الماريونيت"، بحضور نخبة من نجوم الكوميديا الإماراتية والسورية.

وتتناول الأحداث شخصيات رئيسية، يدور بينها الكثير من الأحداث المشوقة، وترافقها مجموعة علاقات عاطفية واجتماعية مطروحة بطريقة كوميدية جذابة.

ويشهد الإخراج ربطا مميزا بين الجو العام في سورية والإمارات، كما يعتمد على حبكة درامية رائعة ستشكل نقلة نوعية في الأعمال المشتركة، على اعتبار انهه أول عمل كوميدي إماراتي سوري.

وأكد الفنان الإماراتي عبدالله بو هاجوس، الذي يجسد شخصية "فيحان" في المسلسل، أهمية العمل من الناحيتين الاجتماعية والكوميدية، مشددا على قيمة الفكرة المطروحة، وقال إن "العمل فريد من نوعه"، حيث يعتبر أول تعاون إماراتي سوري، ويهدف إلى تقديم وجبة كوميدية فيها الكثير من المواعظ والحكم.

وترى الفنانة السورية مروة راتب، التي تلعب شخصية غدير، أن أجواء العمل الرائعة انعكست إيجابا على أداء الممثلين، مضيفة: "لم أتردد في المشاركة بالعمل، فالقصة مشوقة جدا والأحداث اجتماعية في مضمونها، كوميدية في شكلها، ونعد المتابعين بوجبة كوميدية ستبقى عالقة في الأذهان".

وأعربت الفنانة بريفان عبدالرحمن عن سعادتها لوجودها في المسلسل عبر شخصية ريما، سكرتيرة فيحان الذي ترتبط به في النهاية، مشيرة إلى أن العمل جميل جدا من الناحية الدرامية والكوميدية، ويعتمد على التجديد في الأسلوب والأفكار، وتابعت: "جميل جدا أن نرى الدراما السورية والإماراتية تساهمان في تقديم عمل مشترك، أعتقد أن التجربة ستمهد لتجارب أخرى في مجال الدراما المشتركة".

وأكد المخرج مخلص الصالح أن "بنات الماريونيت" سيشكل نقطة تحول في الدراما المشتركة، معتبرا أن هذه النوعية من الأعمال تحمل قيمة كبيرة من الناحية الفنية والإخراجية، وقال: "أتمنى أن يلاقي العمل نجاحا يتوج الجهود المبذولة من القائمين عليه، فالمنافسة بين الأعمال شديدة بدون شك".

ومن المفترض أن يكون المسلسل جاهزا خلال فترة قصيرة، وسيعرض قريبا على مجموعة من القنوات في الإمارات والوطن العربي، ويضم ما يزيد على 20 فنانا من سورية والإمارات، منهم أمل عرفة، وأيمن رضا، وسلمى المصري، وصفاء سلطان، وأندريه سكاف، ومحمد خير الجراح، وروعة ياسين، وطارق مرعشلي، ورواد عليو، ورنا شميس، ورضوان قنطار، وناهد الحلبي، وسحر فوزي، وجمال العلي، وروبين عيسى، وجوليا الشواشي، وحمد الكبيسي، وعلي الطاهر، وسارة العمراني، وحسام الشاه، وحسام تحسين بيك.

back to top