بنك الخليج يدعم «Orange the World» ويضيء مبناه بالبرتقالي

نشر في 26-11-2020
آخر تحديث 26-11-2020 | 00:00
مساعد المدير العام للاتصالات المؤسسية في بنك الخليج أحمد الأمير
مساعد المدير العام للاتصالات المؤسسية في بنك الخليج أحمد الأمير
يشارك بنك الخليج هذا العام في المبادرة العالمية «Orange the World»، التي تطلقها منظمة الأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة، في 25 نوفمبر مدة 16 يوماً وتنتهي 10 ديسمبر، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وبهذه المناسبة، سيضيء «الخليج» مبناه الرئيسي باللون البرتقالي طوال أيام الحملة، دعماً لجهود القضاء على العنف ضد المرأة، والمحافظة على حقوق الإنسان.

وتأتي مشاركة البنك في هذه الحملة لتأكيد الإنجاز الذي حققته دولة الكويت بإصدار قانون 16 لسنة 2020 بشأن الحماية من العنف الأسري ودعم جهود الدولة في تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة: المساواة بين الجنسين، وهي جزء من خطة التنمية الوطنية ورؤية الكويت 2035.

وحول هذه المبادرات، قال مساعد المدير العام للاتصالات المؤسسية في «الخليج»، أحمد الأمير: «ترتكز مسؤوليتنا الاجتماعية في البنك على الاستدامة بمختلف مستوياتها، البيئية، والاقتصادية، والمجتمعية. وللوصول إلى هذا الهدف السامي، لابد من ضمان الأمان لكل أفراد المجتمع وأطيافه، لنتمكن من العمل معا نحو الهدف. ندعم في البنك حملة «Orange the World» إيماناً بحق النساء بالأمان، وتأكيداً على رفض العنف ضدهن. هدف المساواة بين الجنسين من الأهداف السامية التي تسعى لها الأمم المتحدة، وندعمها دعماً كاملاً».

مناهضة العنف

ورحبت الدكتورة لبنى القاضي رئيسة مركز دراسات وأبحاث المرأة بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويــــت بمشاركـــــة البنك في حملة الـ 16 يوماً للأمم المتحدة لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وقالت: «الخليج كان من الجهات الكويتية التي وقعت على مبادئ تمكين المرأة (WEPS) في موقع الأمم المتحدة. انضمام البنك مع جهات أخرى في القطاع الخاص بالإضاءة باللون البرتقالي من تاريخ 25 نوفمبر، الذي يعتبر بمنزلة اليوم العالمي لإنهاء العنف ضد المرأة إلى 10 ديسمبر اليوم العالمي لحقوق الإنسان، يدل على دور «الخليج» في مساندة التنمية المستدامة الخاصة بتمكين المرأة، وقد وقع أميرنا الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، بالتعهد بالتزام دولة الكويت بتنفيذ التنمية المستدامة في 2015، وذلك أمام تجمع قادة العالم في قمة الأمم المتحدة التي عقدت في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، وأيضاً دولة الكويت أصدرت قانونا تاريخيا لحماية المرأة والفتيات من العنف في أغسطس الماضي، ومن الدول الموقعة على اتفاقية الـ (CEDAW) التي تعتبر اتفاقية دولية لإنهاء جميع أشكال التمييز ضد المرأة».

وأضافت «إضاءة البنك كأحد معالم المجتمع في دولة الكويت يبعث برسالة إلى المجتمع الدولي والإقليمي بإيمان الكويت بضرورة إنهاء العنف ضد المرأة».

الجدير بالذكر ان البنك يلتزم بدعم الاستدامة في الكويت على المستوى المجتمعي، والاقتصادي، والبيئي، في مبادرات تم اختيارها وتحديدها استراتيجيًا، بما يعود بالنفع على البلاد، وعلى البنك بشكل خاص أيضًا.

وحرص البنك على أن تواكب مبادراته أهداف التنمية المستدامة، وهي مجموعة من 17 هدفاً وُضعت من قِبل منظمة الأمم المتحدة في 2015، حيث يسعى العالم لتحقيقها في 2030.

وتشمل هذه الأهداف: القضاء على الفقر، والقضاء التام على الجوع، الصحة الجيدة والرفاهية، التعليم الجيد، المساواة بين الجنسين، المياه النظيفة والنظافة الصحية، طاقة نظيفة بأسعار معقولة، العمل اللائق ونمو الاقتصاد، الصناعة والابتكار والبنية التحتية، الحد من أوجه عدم المساواة، مدن ومجتمعات محلية مستدامة، الاستهلاك والإنتاج المسؤولان، العمل المناخي، الحياة تحت الماء، الحياة في البر، السلام والعدالة والمؤسسات القوية، وعقد الشراكة لتحقيق الأهداف.

back to top