رونالد كومان: حققنا هدفنا من اللقاء

نشر في 26-11-2020
آخر تحديث 26-11-2020 | 00:00
رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة
رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة
قال الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، عقب انتصار فريقه الكبير برباعية نظيفة على دينامو كييف الأوكراني، أمس الأول، وبلوغه ثُمن نهائي دوري الأبطال، أنهم قدموا الصورة التي يحبون أن يظهروا بها دائما.

وأكد كومان، في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة التي احتضنها ملعب أولمبيسكي الوطني في كييف: "حققنا هدفنا من اللقاء، وهو تحقيق نتيجة إيجابية، والتأهل لثمن النهائي. الفريق قدَّم مباراة طيبة جدا، رغم أننا افتقدنا الفاعلية في الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني، الأمور أصبحت أفضل، كما قدمنا عرضا قويا".

وأشار المدرب الهولندي إلى أن الفريق قدم "لمحات خططية أفضل من مباراة الكامب نو قبل 3 أسابيع، لاسيما في وسط الملعب".

وحول التغييرات الكثيرة التي أجراها في التشكيل الأساسي، وخلال المباراة في الشوط الثاني، أوضح كومان أنه أراد "مكافأة بعض اللاعبين، ومنح الراحة لآخرين".

وقال في هذا الصدد: "اللاعبون الذين شاركوا اليوم، تدربوا يوميا بشكل جاد من أجل الحصول على فرصة، واستحقوا هذه الفرصة، وكانوا على قدر الثقة".

وحول سبب جلوس الفرنسي أنطوان غريزمان على مقاعد البدلاء، أكد أنه "خاض تقريبا كل المباريات مع البرسا، ومنتخب بلاده، واليوم شارك لنصف ساعة لأسباب بدنية".

كما أثنى كومان على أداء المدافع الشاب أوسكار مينغيزا، الذي شارك في مباراته الأولى مع الفريق الأول، حيث قال: "لقد برهن على أن بإمكاننا الاعتماد عليه، وعليه بذل مجهودا كبيرا للاستمرار في المشاركة. لقد تدرب معنا خلال الأسابيع الأخيرة، واليوم شارك مثله لاعبين آخرين".

back to top