سمو الشيخ صباح الخالد: نقدِّر دعم المجلس الأوروبي لقضايانا ونتضامن معه في مواجهة الإرهاب

استقبل الفاضل وفريق تحدي إطفاء «نفط الكويت»

نشر في 24-11-2020
آخر تحديث 24-11-2020 | 00:00
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد مستقبلاً فريق تحدي رجال الإطفاء لشركة نفط الكويت أمس
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد مستقبلاً فريق تحدي رجال الإطفاء لشركة نفط الكويت أمس
استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، في قصر بيان أمس، وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل يرافقه فريق تحدي رجال إطفاء شركة نفط الكويت، بمناسبة تحقيقهم المركز الثاني في بطولة تحدي رجال الإطفاء العالمية التي أقيمت في ولاية تكساس الأميركية.

في مجال آخر، تلقى الخالد اتصالاً هاتفياً، أمس، من رئيس المجلس الأوروبي شارلز ميشيل جرى خلاله بحث مجمل العلاقات المتميزة بين الكويت والاتحاد الأوروبي.

كما تم استعراض أوجه التعاون المتنامي بين الجانبين في مختلف المجالات وسبل التنسيق بشأنها، إضافة إلى تبادل الرأي حيال القضايا والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

وأعرب رئيس المجلس الأوروبي خلال الاتصال عن تقديره لدور الكويت الفاعل في تعزيز أواصر التعاون مع الاتحاد الأوروبي والسعي المشترك لتحقيق السلام في العالم.

من جهته، أشاد الخالد بمستوى التعاون المتميز بين الكويت والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات التي تحقق مصالح الكويت ودول الاتحاد وخاصة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وعبّر سموه عن تقديره البالغ للدور الذي يقوم به الاتحاد الاوروبي في دعم القضايا العربية العادلة والحرص على تعزيز الاستقرار في منطقة الخليج العربي.

وأعرب سموه عن تضامن الكويت مع دول الاتحاد الأوروبي في مواجهة الاعتداءات الارهابية التي تعرضت لها بعض الدول الأوروبية مؤخرا، مؤكداً موقف الكويت الراسخ في مناهضة كل أشكال التطرف والإرهاب ودعمها لمختلف الجهود الدولية من أجل القضاء على هذه الظاهرة التي تهدد استقرار الشعوب ومقدراتها.

back to top