«سلة» الكويت والجهراء في صدارة «الأولى»

نشر في 24-11-2020
آخر تحديث 24-11-2020 | 00:02
صراع تحت سلة النصر من اجل التسجيل (تصوير جورج رجي)
صراع تحت سلة النصر من اجل التسجيل (تصوير جورج رجي)
حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت فوزاً كبيراً على نظيره الشباب بنتيجة 119-73 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الأولى لدوري كرة السلة والتي شهدت أيضا مواصلة الجهراء تقديم عروضه القوية بفوزه الصريح على النصر 93-55.

وبهذه النتائج، رفع الكويت والجهراء رصيدهما الى 8 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، في حين ارتفع رصيد الشباب الى 7 نقاط والنصر الى 4 نقاط.

ويتأهل أصحاب المراكز الاربعة الاولى من كل مجموعة للدور الثاني الذي سيقام بنظام البلاي أوف من 3 مباريات بطريقة المقص.

في المباراة الأولى، فرض الكويت كلمته سريعا على خصمه الشباب بعدما سيطر على الربع الاول بفضل تميز لاعبيه في الجانبين الدفاعي والهجومي، الأمر الذي مكّنهم من توسيع الفارق في نهاية الربع إلى 28 نقطة 39-11.

ومنح الفارق الكبير في النتيجة الكويت الفرصة في خوض بقية ارباع المباراة براحة أكبر فتألق أغلب لاعبي الأبيض الذي غاب عنه الكسندر الغيص وحمد عدنان للاصابة، وتمكنوا من انهاء الربع الثاني 68-26.

وتحسن أداء الشباب بصورة ملحوظة في الربع الثالث الذي أشرك خلاله مدرب الابيض لاعبيه البدلاء الذين تمكنوا من إنهاء الربع 95-44.

وواصل الكويت أفضليته في الربع الأخير بفضل خبرة لاعبيه وتميزهم لينهوا اللقاء بفوز مستحق 119-73.

وفي اللقاء الثاني، حذا الجهراء حذو الكويت وقدم مستويات مميزة مكنته من تحقيق انتصار مريح بقيادة مدربه اللبناني احمد الفران، إذ سيطر على الربع الاول بصورة سريعة فارضاً ايقاعه على خصمه ما مكنه من انهاء الربع الاول 29-12.

وشدد الجهراء قبضته على اللقاء في الربع الثاني بفضل تركيز ورغبة لاعبيه في الفوز ليتقدم 50-23. ولم يتغير الوضع في الربع الثالث بسبب تواضع مستوى منافسه لينهي الربع الثالث متقدماً 74-42.

وأكمل الجهراء تفوقه في الربع الاخير محققا الفوز 93-55.

back to top