4 كويتيات يحصدن جوائز في «الأمن السيبراني»

• ريم الشمري: 6 مواطنات وصلن إلى التصفيات النهائية لجائزة رابطة نساء الشرق الأوسط
• ليلى الموسوي: «التقدم العلمي» تدعم مبادرات تعزيز دور المرأة في العلوم

نشر في 24-11-2020
آخر تحديث 24-11-2020 | 00:00
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
أعلنت الشريكة المؤسسة في رابطة نساء الشرق الأوسط بالأمن السيبراني رئيسة فريق أمن المعلومات بشركة نفط الكويت د. ريم الشمري، فوز 4 كويتيات من أصل 6 كُنَّ ضمن 30 مرشحة وصلن إلى التصفيات النهائية ضمن فعاليات المؤتمر الافتراضي الأول للرابطة الذي اختتم الأسبوع الماضي.

وقالت الشمري، في تصريح أمس، إن السيدات الست اللاتي رشحن للجائزة هن م. ليال المنصوري وم. بشاير العجمي وم. فاطمة فؤاد ودانا وينر والاختصاصيتان سابنا سينغ وزينب محمد، مضيفة ان الفائزات كن ضمن 19 فائزة في ذلك المؤتمر العالمي الذي شهد مشاركة أكثر من 50 متحدثة يمثلن الدول الخليجية والعربية والعالمية.

وأوضحت أن المؤتمر الذي أقيم بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومجموعة STC بين 14 و15 نوفمبر الجاري تحت شعار «لنمكَن ونُؤمِّن معًا» استهدف استقطاب متخصصات واحترافيات من دول المنطقة والعالم في الأمن السيبراني للانضمام إلى طليعة المشهد الدولي في هذا المجال الحيوي من خلال إنشاء منصة قوية لتمكينهن وربطهن بقادة الفكر الدوليين والإقليميين ومساعدتهن على تحقيق أهدافهن المهنية وتعزيز مساهمتهن في تأمين مجتمعاتهن.

وأشارت إلى مشاركة 50 متحدثة في المؤتمر من جميع أنحاء العالم من القياديات والمسؤولات التنفيذيات والأكاديميات والخبيرات اللاتي غطين نحو 34 موضوعاً مرتبطاً بالأمن السيبراني والمهارات القيادية ذات الصلة.

وأفادت بأنه للمرة الأولى اطلقت الرابطة ضمن فعاليات المؤتمر أول جائزة من نوعها على مستوى العالم WiCSME 2020 Awards للاحتفاء والتقدير بسيدات المنطقة المتميزات في مجال الأمن السيبراني، مبينة انه تم تصنيف الجوائز إلى ست فئات رئيسية.

وأشادت الشمري بالدعم الكبير الذي تلقته الرابطة من رعاة المؤتمر وفي مقدمتهم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومجموعة (stc).

والتكنولوجيا والابتكار

من جهتها، قالت مديرة إدارة برنامج نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية في المؤسسة د. ليلى الموسوي إن مشاركة «التقدم العلمي» في رعاية هذه الفعالية العلمية تأتي انطلاقا من أهدافها المتمثلة في تعزيز دور العلم والتكنولوجيا والابتكار في المجتمع وتشجيع البحث العلمي.

وأشارت إلى حرص المؤسسة على دعم المبادرات المتنوعة التي تستهدف تعزيز دور المرأة في مجال العلوم وتعزيز انتشار الثقافة العلمية بين مختلف شرائح المجتمع، إضافة إلى تبنّيها لأي نشاط تحفيزي يساهم في نشر ثقافة الابتكار والإبداع.

50 متحدثة في المؤتمر من جميع أنحاء العالم غطين 34 موضوعاً مرتبطاً بالأمن السيبراني
back to top