صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سوبر هاتريك لهالاند في شباك هرتا برلين

  • 23-11-2020

سجل النروجي ارلينغ هالاند "سوبر هاتريك" ليقود بوروسيا دورتموند إلى فوز مثير 5-2 على مضيفه هرتا برلين، أمس الأول في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعاد بوروسيا دورتموند بقوة إلى السكة الصحيحة بعد خسارته الـ"كلاسيكو" قبل النافذة الدولية بفوزه على هرتا برلين ليرتقي إلى مركز الوصافة.

وسجل هالاند "20 عاماً" أربعة أهداف ليساهم في صعود دورتموند إلى المركز الثاني في الترتيب "18" بفارق نقطة عن بايرن.

وشهدت المباراة أيضاً الظهور الأول في الدوري للناشئ يوسوفا موكوكو "16 عاماً ويوماً" ليكون أصغر لاعب يشارك في تاريخ الـ"بوندسليغا".

ورفع هالاند إجمالي أهدافه إلى عشرة في سبعة مباريات في الدوري هذا الموسم، و31 هدفاً في 30 مباراة مع دورتموند.

وافتتح هرتا برلين التسجيل عن طريق البرازيلي ماتيوس كونها "33"، فرد هالاند بثلاثة أهداف متتالية "47، 49 و62".

وأضاف البرتغالي رافايل غيريرو الهدف الرابع في الدقيقة "70"، قبل أن يختتم هالاند مهرجان أهدافه في الدقيقة 79، بعد ثوانٍ من تسجيل كونها الهدف الثاني من ركلة جزاء.

وبات في رصيد الدولي النروجي 23 هدفاً في 22 في الدوري الألماني منذ وصوله من سالزبورغ النمساوي في يناير الفائت.


ويلتقي دورتموند مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي غداً في دوري الأبطال.

تعادل بايرن وبريمن

من جهة أخرى، تجنب فيردر بريمن الخسارة الـ23 توالياً أمام بايرن ميونيخ في مختلف المسابقات، عندما أرغمه على التعادل 1-1 في عقر داره.

وأحبط بريمن محاولات بايرن، حامل اللقب 30 مرة وفي آخر ثمانية مواسم، في مواصلة انتصاراته ورفعها إلى ستة توالياً في صدارة الدوري.

وكان بايرن فاز بالمباريات الـ22 الأخيرة التي جمعته مع بريمن، في حين نجح الأخير بخطف نقطة من البافاري آخر مرة خلال تعادل سلبي في عام 2010.

وكانت صدارة بايرن "19 نقطة" أمام تهديد لايبزيغ الذي أضاع الفرصة بتعادله 1-1 مع أينتراخت فرانكفورت.

وفشل لايبزيغ في اغتنام فرصة اللحاق ببايرن في الصدارة، وتلقى هدفاً من لاعب أينتراخت المغربي أيمن برقوق في الدقيقة "43" بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في وسط المرمى.

وأدرك لايبزيغ التعادل في الشوط الثاني عبر هدف للدنماركي يوسف بولسن "57".

وليست هذه النتيجة في مصلحة لايبزيغ الذي تراجع إلى المركز الثالث بـ17 نقطة، إذ تنتظره مباراة قوية غداً مع مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا حيث سيحاول أن يكرر التفوق عليه بعد فوزه 2-1 في الجولة الثالثة.