صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت والسالمية وجهاً لوجه في «سوبر اليد» اليوم

يستهل موسم كرة اليد المحلي 2020-2021 فعالياته الساعة 6:15 من مساء اليوم بمباراة النسخة الأولى من كأس السوبر بين الكويت (بطل ثنائية الدوري والكأس)، والسالمية (وصيف الدوري الممتاز)، على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

وطبقاً للائحة لجنة المسابقات يجمع كأس السوبر بين الفريقين الحاصلين على لقبي بطولتي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد، وفي حالة حصول فريق واحد على لقب البطولتين تقام مباراة السوبر بين بطل الدوري ووصيفه.

أهمية خاصة

وتحمل المباراة أهمية خاصة بين الفريقين، إذ يتطلع الكويت إلى مواصلة هيمنته على البطولات المحلية، وحصد لقب النسخة الأولى، وافتتاح موسمه الجديد في الاستمرار على القمة، مرتكزاً على صفوفه المكتملة ونشوة لاعبيه بالإنجازات المتكررة تحت قيادة مدربه الوطني هيثم الرشيدي، وجهازه المساعد.


وسيعتمد الرشيدي على نفس طريقة اللعب؛ دفاع المنطقة المقترن بالهجوم المعاكس والهجوم المنظم المصحوب بتصويبات لاعبي الخط الخلفي. ويعوِّل الرشيدي على تألق الأشقاء الغربللي محمد وخالد وعبدالله وعبدالله الخميس وصالح الموسوي.

الظهور الأول

في المقابل، يتطلع "السماوي"، الذي اكتفى بوصافة الدوري الممتاز بعدما قدَّم عروضا قوية وأوقف قطار الأرقام القياسية للكويت بفوزه عليه في الدوري الممتاز، إلى تكرار الفوز، وحصد أول لقب لبطولة السوبر المحلي في اللعبة.

وستشهد المباراة أول ظهور للمدرب المصري أحمد سليمان في القيادة الفنية للفريق، والذي تسلم المهمة خلفاً للوطني أحمد فولاذ، الذي اعتذر عن عدم الاستمرار مع الفريق لظروف خاصة، لذا سيحاول سليمان الاستمرار على نفس النهج وطريقة اللعب السريع، معتمداً على لاعبيه الشباب، خصوصاً سلمان حيدر وبندر الشمري وعلي البلوشي.