صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حصيلة إصابات كورونا تتخطى 12 مليوناً في الولايات المتحدة

مليون فرد سافروا عبر مطارات أميركية

  • 22-11-2020 | 01:00
  • المصدر
  • AFP

تخطت الإصابات بوباء «كوفيد-19» الذي يشهد انتشاراً متجدداً في الولايات المتحدة، عتبة الـ 12 مليون حالة بحسب الأرقام المحدثة بانتظام التي توفرها جامعة جونز هوبكنز.

وبلغت الإصابات في الولايات المتحدة أكثر الدول تضرراً في العالم، 12 مليوناً و19 ألفاً و960 حالة بحسب هذا التعداد، أما الوفيات فقد بلغت 255 ألفاً و414 حالة، وأتت هذه الحصيلة الجديدة بعد ستة أيام فقط على تخطي هذا البلد عتبة الـ 11 مليوناً.

وتفيد السلطات الصحية الأميركية أن الوباء يشهد مرحلة «تصاعد مطردة» في الولايات المتحدة راهناً.

ومن المتوقع سفر الملايين في الولايات المتحدة لقضاء عطلة عيد الشكر متجاهلين تحذيرات خبراء الصحة بشأن انتشار فيروس كورونا وذلك في الوقت الذي توشك فيه البلاد على تجاوز عدد حالات العدوى 12 مليون إصابة اليوم السبت.


وذكرت بيانات إدارة سلامة النقل أن أكثر من مليون فرد سافروا عبر مطارات أميركية يوم الجمعة، وأصبح أمس الجمعة ثاني أشد الأيام ازدحاماً في حركة الطيران منذ ظهور الوباء وذلك رغم مناشدات خبراء الصحة للأميركيين بالتزام المنازل والامتناع عن نشر الفيروس.

ودعي الأميركيون إلى الاحجام عن السفر بمناسبة عيد الشكر في 26 نوفمبر الذي يعتبر أكبر عيد عائلي في البلاد والذي يشهد عادة عدداً قياسياً من المسافرين في المطارات وعلى الطرقات.

وأضطر المسؤولون المحليون في كثير من مناطق البلاد إلى فرض إجراءات جديدة للجم انتشار الفيروس.

ومن بين آخر المصابين في أوساط الرئيس دونالد ترامب نجله البكر دونالد جونيور على ما أفاد متحدث باسمه الجمعة.