رابتورز يخوض مبارياته البيتية في فلوريدا

نشر في 22-11-2020
آخر تحديث 22-11-2020 | 00:00
نيك نيرس مدرب رابتورز وفانفليت نجم الفريق
نيك نيرس مدرب رابتورز وفانفليت نجم الفريق
أعلن رئيس نادي تورونتو رابتورز الكندي، بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الموسم قبل الماضي، ماساي يوجيري، أمس الأول، أن فريقه سيخوض مبارياته البيتية في الموسم الجديد في تامبا بولاية فلوريدا، بسبب القيود الصارمة المفروضة حالياً من قبل السلطات الكندية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

وتفرض الحكومة الكندية، مع استمرار الوباء وزيادة عدد الحالات الإيجابية في أميركا الشمالية، على جميع الأشخاص الذين يقومون برحلات "غير ضرورية" الخضوع لحجر صحي عند وصولهم إلى أراضيها.

ويعقِّد هذا الإجراء رحلات الفرق الزائرة القادمة من الولايات المتحدة، حيث ستكون مطالبة بالبقاء في الحجر مدة أيام قليلة قبل مواجهة تورونتو رابتورز حامل لقب الموسم قبل الماضي.

وقال يوجيري: "لقد عمل رابتورز مع مسؤولي الصحة العامة على المستويات المحلية والإقليمية والفدرالية لإعداد خطة تسمح لنا بخوض مبارياتنا البيتية في موسم 2020-2021 على أرضنا، بصالتنا سكوتيابنك".

وأضاف: "كانت هذه المحادثات مثمرة، ووجدنا دعما قويا للبروتوكولات التي قدمناها. لكن في النهاية، قادنا الوضع الصحي، إضافة إلى الحاجة الملحة لتحديد المكان الذي سنلعب فيه، إلى بدء مبارياتنا البيتية في موسم 2020-2021 مؤقتا في تامبا بولاية فلوريدا".

وتابع "نريد أن نشكر جميع المستويات الحكومية ومسؤولي الصحة العامة على تفانيهم في هذه الاجراءات، وعلى اهتمامهم بصحة الكنديين. نلتزم بمواصلة عملنا معاً، والتخطيط لعودة آمنة للعب في تورونتو".

وتقع مدينة تامبا على بعد حوالي 130 كلم جنوب غرب أورلاندو التي احتضنت مدة شهر الأدوار النهائية للموسم الماضي في "فقاعة" ديزني وورلد وشهدت تتويج لوس أنجلس ليكرز باللقب على حساب ميامي هيت.

back to top