صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد اليد» كشف برنامج الموسم الجديد

• الشرجي: خطة إعداد طويلة الأجل للمنتخبات هدفها كأس آسيا 2024
• الدوري يبدأ 28 الجاري وينتهي في فبراير... والكأس في أبريل

عقد اتحاد كرة اليد، أمس الأول، الاجتماع الفني الأول مع مدربي الأندية المحلية لشرح برنامج مسابقات الموسم الجديد المقرر وخطة إعداد المنتخبات الوطنية استعداداً للاستحقاقات الخارجية المقبلة، بحضور أمين سر الاتحاد قايد العدواني، والمدير الفني للاتحاد د. خالد الشرجي، ورئيس لجنة الحكام جاسم سويلم، ونائبه أحمد المطوع.

وقال العدواني، في تصريح صحافي أمس، إن الهدف من الكشف عن برامج الاتحاد في الموسم المقبل سواء للمسابقات المحلية أو الاستعداد للمشاركات الخارجية هو إتاحة الفرصة لمدربي الأندية لوضع برامجهم الزمنية وخططهم التدريبية بشكل واضح".

وأضاف أن "أسباب نجاح الاتحاد هو التعاون المثمر بين الأندية والمدربين خصوصاً، كذلك الحكام، لـن الجميع يعملون في منظومة عمل واحدة للارتقاء بكرة اليد الكويتية.

بناء وتحديد الدماء

من جانبه، قال المدير الفني للاتحاد د. الشرجي، إن الاتحاد بالتعاون مع اللجنة الفنية وضع خطة طويلة الأجل لمدة 4 سنوات هدفها الأساسي بناء وتحديد الدماء للمنتخبات التأهل إلى كأس العالم في المرحلتين الشباب والناشئين الحصول على لقب كأس اسيا عام 2024.


وأضاف أن "الموسم الجديد سيبدأ بالدوري "الممتاز والدرجة الأولى" في 28 نوفمبر الجاري، ويستمر حتى بداية فبراير المقبل، ثم تقام مباراة الصعود والهبوط، قبل أن تتوقف المسابقات الرسمية حتى منتصف أبريل المقبل للمشاركات الخارجية في البطولتين الآسيويتين للناشئين من 1 إلى 12 والشباب من 19 إلى29 مارس المقبل، كذلك البطولة الخليجية المجمعة في الكويت من 5 إلى 11 مارس المقبل، والبطولة الأسيوية للشواطئ في الصين من 1-12 أبريل المقبل، لافتاً أن هناك توجهاً لإقامة بطولة تنشيطية للأندية المحلية خلال المشاركات الخارجية، وأخيراً ستقام بطولة كأس الاتحاد من 16 إلى 29 أبريل المقبل في شهر رمضان المبارك.

خطة إعداد المنتخبات

وأشار إلى أن خطة اعداد منتخبي الشباب والناشئين التي يشرف على تنفيذها الجهاز الفني الجديد للمنتخبات الوطنية بقيادة السلوفيني دينيش ومساعده الصربي بوسكو ومدرب حراس المرمى الألماني بوبكر إلى جانب المدربين الوطنين محمد مبارك ومساعد الرندي وخالد غلوم، بدأت منذ منتصف أكتوبر الماضي بالاختبارات والقياسات الجسمية للاعبين، وانطلق التدريب الرسمي أمس، على صالة الاتحاد، وسيستمر دون توقف على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة، ومن المقرر اقامة معسكر تدريبي خارجي يسبق البطولات الخارجية.

وبين الشرجي أن الجدول الزمني للدوري "الممتاز والدرجة الأولى" ستتخلله إقامة مباريات تجريبية لمنتخبي الشباب بواقع 8 مع أندية الممتاز مباراة واحد فريق، ومثلها لمنتخب الناشئين مع أندية الدرجة الأولى إلى جانب التدريب المستمر للمنتخبين بواقع حصتين لكن منتخب قبل المباراة التجريبية.

إلغاء إيقاف المدربين

أعلن أمين سر اتحاد اليد، قايد العدواني، إلغاء إيقاف مدربي الأندية خلال المباريات الرسمية، نتيجة حصول أي مدرب على إنذارين، وذلك لأول مرة، حرصا من الاتحاد على مصلحة الأندية والمدربين. وقال العدواني إن الإيقاف الوحيد للمدربين سيكون بسبب سوء السلوك الجسيم جدا، وستتم محاسبة المدربين بالغرامات المالية، وستكون متدرجة، نتيجة حصولهم على الإنذارات خلال المباريات.