صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4597

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: حالتا وفاة و426 إصابة وشفاء 511 حالة

• إصابات ووفيات «كورونا» ومرضى العناية المركزة تواصل التراجع
• نسب الشفاء من المرض تتجاوز الـ94%

تواصل أرقام الإصابات والوفيات الناجمة عن مرض «كوفيد 19»، إضافة إلى مرضى العناية المركزة تراجعاً ملحوظاً خلال الأيام القلية الماضية، حيث شهدت الـ24 ساعة الماضية هبوطاً كبيراً في أعداد الوفيات الناجمة عن المرض بتسجيل حالتي وفاة فقط نتيجة مضاعفات المرض، ترفع إجمالي الوفيات الناجمة عن المرض حتى اليوم إلى 863 حالة، إلى جانب تسجيل 426 إصابة جديدة بمرض «كوفيد 19» خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 139 ألف و734 حالة.

وقالت وزارة الصحة في البيان الإحصائي اليومي للوقوف على آخر مستجدات الفيروس إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وأكدت الوزارة شفاء 511 حالة من المرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من المرض إلى 131 ألف و560 حالة وبنسبة 94.1% من إجمالي الإصابات الإجمالية في البلاد، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.


وأوضحت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 84 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد-19» وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7311 حالة.

وذكرت الوزارة أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 5667 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة وحتى الآن مليون و47 ألف و902 فحصاً مخبرياً، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من المسحات 7.5%.

وجددت وزارة الصحة دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصية بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات، وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.